fbpx
أخر الأخبار

انفجار عبوة ناسفة في رتل عسكري أمريكي غربي بغداد

مرصد مينا – العراق

كشفت مصادر أمنية عراقية عن استهداف رتل تابع للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، غربي العاصمة العراقية بغداد، بعبوة ناسفة.

وسائل إعلام نقلت عن المصادر قولها إن “عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور رتل أمريكي يحمل معدات لوجستية للتحالف الدولي على الطريق السريع في منطقة الغزالية”، مضيفة أن الانفجار ألحق أضرارا بإحدى مركبات الرتل”.

وازدادت مؤخرا عمليات استهداف الشاحنات التي تنقل مواد لوجستية لقوات التحالف الدولي في العراق، كما تتواصل الهجمات بشكل شبه يومي على المصالح الأمريكية والقواعد العسكرية في العراق، وكان آخرها، استهداف محيط مطار بغداد، مساء الثلاثاء الماضي، بصاروخ كاتيوشا، لم يسفر عن أية خسائر تذكر، وفقا لما ذكرته خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية.

ورغم عدم تبني أية جهة لتلك الهجمات، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم فصائل مسلحة، مدعومة من إيران، بالوقوف وراءها، لاسيما ميليشيا “حزب الله العراقي”، التي هددت مرارا باستهداف القوات الأمريكية، في حال لم تنسحب من العراق امتثالا لقرار البرلمان بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وصوت البرلمان، في 5 كانون الثاني الماضي، بالأغلبية لصالح إنهاء التواجد العسكري الأجنبي في العراق، وذلك بعد يومين من مقتل كل من قائد “فيلق القدس” الإيراني “قاسم سليماني”، ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” المدعو “أبو مهدي المهندس”، في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى