fbpx

انفجار في درعا.. والهدف ضابط أمني تابع للنظام السوري

مرصد مينا – سوريا

هز انفجار مدو مدينة درعا، جنوب سوريا، خلال ساعات الصباح الأولى من اليوم، الخميس، وفقاً لما أعلنه التلفزيون الرسمي التابع للنظام السوري، في حين كشفت وكالة الأنباء الرسمية، سانا، عن إصابة شخصين جراء الانفجار.

تزامناً، كشفت مصادر محلية؛ أن الانفجار تزامن مع هجوم شنه مسلحون تابعون لفصائل المعارضة السورية، التي لا تزال منتشرة في المدينة، لافتةً إلى أن الهدف من الهجوم كان اغتيال أحد الضباط الأمنيين التابعين للنظام السوري.

وتعتبر مدينة درعا، شرارة الثورة السورية، التي انطلقت عام 2011، ضد نظام “بشار الأسد”، والتي سيطرت عليها فصائل المعارضة طيلة سنوات، قبل أن توقع معظمها اتفاقية مصالحة مع النظام، عام 2018، وينتقل العدد الأكبر من مقاتلي المعارضة باتجاه مدينة إدلب شمالاً، بعد هجوم عسكري قوي، شنته قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي.

في السياق ذاته، اكدت المصادر أن المصابين، الذين تحدث عنهما إعلام النظام، هما الضابط الأمني المستهدف ومرافقه، لافتةً إلى أنهما أصيباً بجروح خطيرة وأنهما في وضع صحي غير مستقر.

كما أشارت مصدر محلية إلى أن عناصر أمن النظام ردت على الهجوم بفتح أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين في منطقة الهجوم، في حين لم يعلن النظام السوري أو فصائل المعارضة السورية، أي تفاصيل إضافية حول الهجوم والانفجار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى