fbpx

انفجار قوي يهز مستودع سلاح لحزب الله جنوب لبنان

مرصد مينا – لبنان

هز انفجار قوي مستودع سلاح تابع لميليشيات حزب الله جنوب لبنان، دون أن يسفر عن أي ضحايا مدنيين، وفقاً لما أعلنه مصدر أمني داخل الحزب.

ويأتي الاتفجار الجديد، بعد نحو شهرين من انفجار مرفئ بيروت الذي أودى بحياة نحو 200 قتيل و 6 آلاف جريح و300 ألف مشرد، في ظل اتهامات للحزب بالمسؤولية عن الانفجار الذي وقع في مستود يحوي مواد شديدة الانفجار.

إلى جانب ذلك، أشارت مصادر أمنية لبنانية مطلعة، إلى أن الانفجار وقع في قرية عين قانا، كاشفاً أن الانفجار وقع نتيجة خطأ فني، داخل المستودع، ما أدى إلى اندلاع حرائق أدت إلى الحادث.

في السياق ذاته، ضربت قوة أمنية تابعة لميليشيات حزب الله المدعومة إيرانياَ، طوقاً أمنية في محيط المستودع، في حين كشفت تقارير إعلامية، أن المستودع عبارة عن منزل يتخذ منه الحزب مركزاً لبحاثه العسكرية، ناقلةً عن شهود عيان تأكيدهم أن عدد كبير من سيارات الإسعاف توجهت إلى مكان الانفجار.

كما أكد الشهود أن الانفجار أدى إلى إلحاق الضرر بالعديد من المبان المحيطة به، مشيرين إلى أن قوة صوت الانفجار سمعته القرية بكاملها، وانه تمت مشاهدة عدد من المصابين بين صفوف عناصر الحزب، أثناء نقلهم عبر سيارات الاسعاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى