fbpx

انفجار مفخخة في عفرين السورية

قتل 6 أشخاص وجرح آخرون، بانفجارٍ وقع على طريق راجو بمركز مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، ظهر اليوم – الإثنين، وذلك وسط توقعات بارتفاع أعداد الضحايا خلال الساعات القليلة القادمة، نظراً لأن بين الجرحى إصابات خطيرة.

ووفقاً لما أعلنته مصادر في الإدارة المحلية لمدينة عفرين، فإن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة، من المتوقع أنها كانت تستهدف دورية عسكرية تابعة للجيش التركي المنتشر في المدينة، في حين لم تعلن أي جهة بعد تبنيها للحادثة.

في غضون ذلك، حمل ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، المسلحين الأكراد، مسؤولة الانفجار، متناقلين فيديوهات للمنطقة بعد وقوع الانفجار، تظهر حجم الأضرار الناجمة عنه، في حين أشارت وسائل إعلامية تركية أن القتلى هم من المدنيين، الذين كانوا متواجدين في المنطقة لحظة الانفجار، مشيرة إلى مسؤولية من أسمتهم بخلايا التنظيمات الكردية عن الهجمات التي استهدفت المدينة خلال العامين الماضيين، حيث اتهمت وكالة الأناضول التركية، الفصائل الكردية بالتنصل من تبني تلك العمليات بسبب ما خلفته من ضحايا مدنيين.

وتسيطر فصائل سورية معارضة، وقوات تابعة للجيش التركي على عفرين منذ 18 آذار 2018، بعد ان أطلق الجيش التركي عملية “غصن الزيتون”، التي استهدفت إنهاء سيطرة الوحدات المسلحة الكردية على المدينة المتاخمة للحدود السورية – التركية، لتتبع ذلك بعملية عسكرية أخرى، هي “نبع السلام”، التي طاردت فيها المسلحين الأكراد، المنظمين تحت لواء ميليشيات سوريا الديمقراطية، “قسد”، في مناطق شرق الفرات، وسط رفض إقليمي ودولي.

وتعتبر تركيا المسلحين الأكراد، لا سيما الموالين لحزب العمال الكردستاني، أحد أخطر التنظيمات على أمنها القومي، ما دفع الحكومة التركية إلى تصنيف تلك الفصائل على قوائم الإرهاب، ومطاردتها في شمال سوريا والعراق، عبر عمليات عسكرية، استخدمت خلالها كامل الوحدات العسكرية المتاحةـ جواً وبراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى