fbpx

انفجار وإصابات خطيرة في بابل

أفادت مصادر أمنية عراقية، مساء الجمعة، بإصابة 39 شخص بتفجير استهدف سوقاً في قضاء المسيب جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

وأكدت وكالة الأنباء العراقية، انفجار عبوة ناسفة داخل دراجه نارية في سوق المسيب، لافتة إلى أن الحادث تسبب بسقوط جرحى وأضرار مادية في المحال التجارية.

وقال مصدر أمني عراقي في تصريحه للسومرية نيوز، إن “تفجيراً استهدف، مساء الجمعة، منطقة المسيب شمالي محافظة بابل، مشيراً إلى أن حصيلة الجرحى ارتفعت إلى 39 شخصاً.

المصدر الأمني أوضح أن الانفجار الذي وقع في سوق المسيب بمحافظة بابل ناجم عن دراجة نارية كانت مركونة بالقرب من محلات تجارية، مشيراً إلى أن القوات الأمنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مشفى قريب”.

بدورها ذكرت دائرة صحة بابل في بيان مقتضب لها، أن مدير عام دائرة صحة بابل “حيدر عبد الإله الإسدي” وعقب الانفجار، وجه مشافي المحافظة باستنفار كافة الإمكانيات لمعالجة جرحى تفجير المسيب.

وكانت العراق قد شهد خلال الفترة الماضية، عدة انفجارات عنيفة في مستودعات أسلحة، تابعة للحشد الشعبي العراقي المدعوم إيرانياً، تسببت في سقوط قتلى وجرحى، في حين أصيب 17 مدنياً في تفجيرات استهدفت معسكراً لميليشيا الحشد الشعبي قبل أسابيع، مما تسبب في انفلاق القذائف المدفعية داخل المعسكر وانطلاقها بشكل ذاتي.

وقال مجلس الأمن الوطني العراقي، خلال اجتماعه الدوري ظهر الجمعة أن “المجلس أكد على ان جميع التشكيلات العسكرية ومن ضمنها الحشد الشعبي، كان لها الدور الكبير بمحاربة الإرهاب وتحرير الأراضي والمدن العراقية من الإرهاب وأن الحكومة مسؤولة عن حمايتها”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى