fbpx
أخر الأخبار

انفجار يستهدف رتلاً للتحالف جنوب العراق

مرصد مينا – العراق

أفادت وسائل اعلام اليوم الأحد، بأن انفجاراً استهدف رتلاً لوجستياً تابعاً للتحالف الدولي أثناء مروره ضمن حدود مدينة السماوة مركز محافظة المثنى جنوبي العراق.

وسائل الاعلام نقلت عن مصدر أمني، أن “عبوة ناسفة استهدفت، مساء اليوم، رتلاً لوجستياً تابعاً للتحالف الدولي”، لافتة إلى أن “الانفجار لم يسفر عن وقوع أي أضرار بشرية أو مادية”، دون ذكر المزيد من المعلومات.

ويأتي استهداف الرتل اللوجستي التابع للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بعد استهدف طائرتان مسيرتان مطار أربيل الدولي في شمال العراق مساء أمس السبت، دون أن توقع أي خسائر.

يشار إلى أنه رغم من الاتفاق الأخير بين بغداد وواشنطن على سحب القوات القتالية الأمريكية من العراق، فإن الفصائل الموالية لإيران ما زالت تتعرض لبقايا تلك القوات.

وتتكر الهجمات في العراق التي تشبه بعضها وتستخدم فيها صواريخ أو طائرات مسيرة وتستهدف قواعد عسكرية أو السفارة الأميركية في بغداد.

يذكر أنه منذ مطلع العام، استهدف نحو خمسين هجوما مصالح أميركية في العراق، لا سيما السفارة الأميركية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضم أميركيين، ومطاري بغداد وأربيل، في هجمات غالبا ما تنسب إلى فصائل عراقية موالية لإيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى