fbpx

انقطاع عدد من الكوابل الدولية المغذية.. الكويت بلا انترنت

مرصد مينا –  الكويت

تشهد الكويت اليوم السبت تعطلا لما يقارب 60 بالمئة من خدمات الإنترنت، إضافة إلى بطء شديد نتيجة انقطاع عدد من الكوابل الدولية المغذية للبلاد.

وكالة الأنباء الكويتية نقلت عن الهيئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات الكویتیة أن “فرق الطوارئ من إدارة الوصلات الدولیة بالھیئة متواجدة في الموقع الذي تعرضت لقطع وتوقف الكوابل الدولیة وعطلت قرابة 60 بالمئة من خدمات الإنترنت في البلاد”.

وقال  مدیر إدارة الوصلات الدولیة بالھیئة “جمال صادق”، إن “قطع الكابلات جاء في عدة اتجاھات الأول بین مقسم (أم الھیمان) ومركز حدود (نویصیب) والثاني بین مقسم (أم الھیمان) ومقسم (الزور) والثالث بین مقسم (الجھراء) ومركز حدود (السالمي) ما أدى إلى توقف ثلاث أنظمة كوابل دولیة بالكامل”.

“صادق” أشار  إلى أن هناك تنسيقا مشتركا بين فرق الطوارئ التابعة للإدارة مع وزارة الخدمات والمقاولين المعتمدين لإصلاح تلك الكابلات، خلال الساعات القادمة بأسرع وقت.

ولفت المسؤول الكويتي إلى خطوة الهيئة خلال الفترة المقبلة لإنشاء منظومة كوابل محلية جديدة في البلاد، لتفادي القطوعات في المستقبل، على ان تكون مستقلة عن الكوابل الدولية سعيا لتخفيف الضغط على الشبكة في ساعات الذروة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى