fbpx

ايران.. الحكم بالسجن 5 سنوات على صحفي اقتصادي

مرصد مينا – ايران

قال الصحفي الاقتصادي الإيراني، “محمد مساعد”، إن محكمة الثورة الإيرانية حكمت عليه بالسجن لمدة 4 سنوات وتسعة أشهر ومنعته من ممارسة العمل الصحافي لمدة عامين بعد انتهاء فترة سجنه.

وأضاف “مساعد” في تدوينة على “تويتر”: أن قاضي “الفرع 26” بمحكمة الثورة اعتبر أن نشاطه الصحفي كان “دعاية سلبية ضد النظام وتحريضياً وينتهك الأنظمة”.

الجدير بالذكر أن مساعد اعتُقل مرتين خلال العام الماضي بسبب تقاريره التي كتبها عن الفساد الاقتصادي و احتجاجات تشرين الثاني\ نوفمبر 2019.

وكان مساعد قد تعرض للاعتقال لمدة أسبوعين من قبل استخبارات الحرس الثوري في 23 كانون الأول\ ديسمبر من العام الماضي، ثم أفرج عنه بكفالة، لتعود وتعتقله  في  أواخر شهر شباط\ فبراير الماضي، إثر قيامه بنشر أخبارا وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي حول تكتم السلطات الإيرانية على تفشي فيروس كورونا.

يذكر أن مساعد فاز سابقاً بـ”جائزة الصحفيين الاقتصاديين الإيرانيين” المرموقة، وكذلك بجائزة شبكة “دويتشه فيله” الألمانية لحرية التعبير، كما اختارته “لجنة حماية الصحفيين” (CPJ)، في أواخر تموز\ يوليو الماضي، كأحد الفائزين الأربعة بجائزة “حرية الصحافة” لهذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى