fbpx

ايران تتهم شركة اتصالات عراقية بالضلوع باغتيال “سليماني”

مرصد مينا – العراق

اتهمت لجنة التحقيق الإيرانية الخاصة باغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، “قاسم سليماني”، ورئيس الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”، إحدى شركات الاتصال في العراق بالتورط في عملية اغتيالهما.

وكالة مهر الإيرانية، قالت: إن “اللجنة تلقت وثائق من قبل قادة في الحشد، تتهم فيها إحدى شركات الهاتف النقال بالتورط في عملية الاغتيال”. مشيرة إلى أنها “زودت قيادة الجيش الأميركي في قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد بقاعدة بيانات خط الهاتف النقال لأحد المرافقين للمهندس، الذي اغتيل خلال الضربة الجوية”.

وكانت أمريكا قد اغتالت “قاسم سليماني” والقيادي بالحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”، بغارة جوية أميركية، في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي.

إلى جانب ذلك، جدد المسؤول الأمني لميليشيا “حزب الله” العراقي تهديده لرئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”، متوعداً بالثأر لمقتل سليماني والمهندس.

واتهم “أبو علي” العسكري، المسؤول الأمني لكتائب ميليشيا “حزب الله” الكاظمي بتسهيل مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.

الا أنه في 3 آذار/مارس الماضي، أصدر جهاز المخابرات بيانا نفى فيه اتهامات العسكري للكاظمي، معتبرا أنها “باطلة وتمثل تهديدا صريحا للسلم الأهلي، وتسيء للكاظمي، وتؤذي سمعة الأجهزة الأمنية”، وأشار البيان في حينه، إلى أن “مهام الجهاز تتمحور في خدمة الوطن والشعب، وليست خاضعة للمزاجات السياسية”.

يأتي ذلك بينما توعد المرشد الإيراني “علي خامنئي” بأن إيران ستوجه ضربة بالمثل للأميركيين ردا على قتل قاسم سليماني، وحسب الموقع الرسمي لخامنئي، فإن الأخير أبلغ رئيس وزراء العراق، “مصطفى الكاظمي”، أن أميركا عدو ولا تريد عراقا مستقلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى