fbpx

ايمانويل ماكرون يغرد بالعربية..

مرصد مينا

نشر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تغريدة باللغة العربية على “تويتر” قال فيها إن “الجزائر تمثل بلدا أساسيا بالنسبة لفرنسا، بفعل الماضي المشترك الذي يجمعنا والحاضر الذي نتشاطره”.

وأضاف ماكرون: “تمثل الجزائر بلدا أساسيا بالنسبة لفرنسا، بفعل الماضي المشترك الذي يجمعنا والحاضر الذي نتشاطره وجميع التحديات التي سنواجهها في المستقبل تتطلب منا مسؤوليتنا تجاه الشباب الفرنسي والشباب الجزائري تجديد شراكتنا وتعزيزها”.

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، بمساهمة الجزائر في “تنويع” مصادر إمدادات الغاز لأوروبا من خلال زيادة صادراتها إلى إيطاليا.

وأكد ماكرون في ثاني أيام زيارته للجزائر “أننا لسنا في منافسة مع إيطاليا” على الغاز الجزائري، مشددا على “ضعف أهمية الغاز في مزيج الطاقة” بفرنسا، وأضاف: “أشكر الجزائر” على زيادة الكميات في أنبوب الغاز الذي يغذي إيطاليا، هذا جيد لإيطاليا وهو جيد لأوروبا ويعزز تنويع (المصادر) في أوروبا” التي كانت تعتمد بشدة على الغاز الروسي.

الرئيس الفرنسي أكد أن “التعاون الفرنسي الجزائري في الغاز لا يغير وضع الإمدادات” لفرنسا.

وقال ماكرون وإنه واثق بشأن إمدادات الطاقة الفرنسية هذا الشتاء، مشيرا إلى أن بلاده أقل اعتمادا على الغاز الروسي من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

يشار أن ماكرون بدأ أمس الخميس زيارة رسمية للجزائر تستمر ثلاثة أيام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى