fbpx

بإعلان مفاجئ.. الحوثيون يقرون بخسائرهم في اليمن

مرصد مينا – اليمن

أقرت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، بمقتل عشرات العناصر التابعين لها، والذين قالت إنه تم تشييعهم في العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة تعز خلال الساعات الماضية، وذلك في إعلان مفاجئ نادراً ما يصدر عن الميليشيات.

كما أشارت الميليشيات إلى أن العمليات القتالية الدائرة في البلاد أدت إلى مقتل 26 عنصراً من الميليشيات بينهم عدد من القياديين في صفوفها، لافتةً إلى أن بعض الفتلى تم تشييعهم مساء الجمعة، والبعض الأخر شيع السبت.

واعترفت الميليشيات أن بين القياديين القتلى، ضباط برتب عسكرية رفيعة، لافتةً إلى أن عمليات التشييع شهدت حضور عدد من القيادات العليل في الميليشيات.

يشار إلى أن اليمن شهد خلال الأسابيع الماضية، تصاعداً في حدة المواجهات بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في عدة جبهات، لا سيم في جبهة مأرب، التي تعرضت لعملية عسكرية حوثية واسعة في شباط الماضي، بهدف السيطرة على المدينة النفطية، إلا انها فشلت في تحقيق تقدمٍ ملموس في المدينة، على الرغم من استمرار العمليات حتى الآن، وسط مطالبات دولية بوقفها وعدم تعريض المدنيين للخطر.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر يمنية أن ميليشيات الحوثي أرسلت عدداً من الوفود إلى قبائل خولان لطلب الدعم البشري مقابل تقديم وعود لشيوخ القبائل بتحسين أوضاعهم، إلا أن الوفود لم تعطي أي استجابة لمطالب الميليشيات.

يذكر أن قبال خَوْلان، هي إحدى قبائل طوق صنعاء، والتي سبق لها ان رفضت في وقتٍ سابق،  إرسال أبنائها للقتال في مأرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى