fbpx
أخر الأخبار

باباجان: حكومة العدالة والتنمية لن تصمد حتى 2023

مرصد مينا – تركيا

قال رئيس حزب الديمقراطية والتقدم المعارض “علي باباجان”، إن الرئيس التركي “أردوغان يمكن أن يذهب إلى انتخابات مبكرة لأجل إطالة مدة حكمه”. لافتاً إلى “أن حكومة أردوغان لن تصمد حتى انتخابات 2023”.

حليف أردوغان السابق “باباجان” أكد أنه “منذ انتخابات حزيران في العام 2018 إلى الآن، المشاكل الاقتصادية بشكل رئيسي تضعف رأس المال السياسي للعدالة والتنمية بشكل شهري، لكن يمكن للنظام الاستمرار بالاتفاقات والتحالفات”.

وكان زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري، “كمال كليجدار أوغلو”،  قد وجه دعوة لإجراء انتخابات عامة مبكرة في البلاد، وذلك تزامناً مع تصاعد الازمة المالية والمعيشية في تركيا، معتبراً أن تلك هي الطريقة الوحيدة لخلاص البلاد من ما هي فيه بأسرع وقت.

إلى جانب ذلك أشار رئيس حزب الديمقراطية والتقدم “باباجان”: إلى أن “أردوغان قد يذهب إلى انتخابات مبكرة لإيقاف التآكل، وبهذه الطريقة يحاول التغلب على الحجج القائلة بأنه لن يكون مرشحاً رئاسياً مرة أخرى”.

ويعاني الاقتصاد التركي من عدة أزمات، في مقدمتها، تراجع سعر صرف الليرة أمام الدولار، ما تسبب بموجة غلاء كبيرة، إلى جانب ارتفاع حجم البطالة في البلاد إلى 30 في المئة.

الانتقادات التي يتعرض لها الحزب الحاكم تأتي وسط تراجع مستمر لشعبية أردوغان بالتزامن مع انتقادات حادة شنها معارضون لسياسة الرئيس، واتهامه بقمع كل صوت يخالفه الرأي، فضلا عن ضرب النقابات، ومحاولة تكميم الأفواه عبر السيطرة أيضا على مواقع التواصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى