fbpx

باباجان لأردوغان: كف عن ذلك

مرصد مينا – تركيا

شن وزير الاقتصاد التركي الأسبق، وزعيم حزب الديمقراطية والتقدم المعارض، “علي باباجان”، هجوماً على حليفه السابق، الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، مطالباً إياه بالتوقف عن مهاجمة الجميع ووصفهم بالخونة.

كما دعا “باباجان” حكومة العدالة والتنمية التركيز على القضايا الحقيقية بدلاً من محاولة التلاعب بالسياسة الداخلية، مضيفاً: “هناك شائعات مفادها أن بيانات حزبنا هي التي أبلغت الرئيس بالحالة الحقيقية للميزانية العامة في عهد وزير المالية السابق بيرات البيرق”.

في السياق ذاته، لفت “باباجان” أن العدو الحقيقي لهذا البلد هو البطالة، مشيراً إلى أنه لا يمكن للرئيس إلقاء اللوم على الآخرين لتجنب مواجهة عواقب أخطائه، وعليه أن تتحمل مسؤولية قراراتك.

يشار إلى أن رئيس الوزراء التركي الأسبق، ورئيس حزب المستقبل، “أحمد داوود أوغلو”، قد شن أيضاً قبل أيام،  هجوماً على صديق الأمس حزب العدالة والتنمية وحليفه الحزب القومي، متهماً الحزب الحاكم  ببيع قضية الأتراك الأويغور المسلمين في الصين، مشيرا خلال المؤتمر الدوري الأول لحزبه بمدينة مرسين جنوب تركيا إلى أن التحالف الحاكم “أسير للصين”.

أوغلو استخدم عبارات ربما هي الأقسى من نوعها، في هجومه على حلفاء الأمس مشيرا إلى: “الضعف والعبودية وانعدام الكرامة التي يبديها كل من أردوغان الذي كان يعتبر صوت المظلومين ودولت بهجلي حامي الأتراك في الخارج”، متسائلا “ما الثمن الذي قبضتموه نظير بيعكم تركستان الشرقية؟ فلتخبرونا، ما هي قيمة الأويغور وفق حسابكم يا ترى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى