fbpx

بادرة من دبي عقب تفجير بيروت… استقبال اللبنانيين بالورود والتضامن

مرصد مينا – الإمارات

استقبل موظفو الجمارك اللبنانيون القادمون إلى مدينة دبي الإماراتية، استقبالاً حاراً في مطار الإمارة، وذلك بالورود البيضاء وعبارات الترحيب والتضامن، بعد الانفجار الضخم الذي هز بيروت الثلاثاء الماضي.

وأصدرت إدارة المطار بياناً رسمياً حول طريقة استقبال اللبنانيين، بسبب التفجير الذي ضرب عاصمتهم بيروت، موضحة أن بادرتهم تجسيد لمدى الرعاية والاهتمام وروح التضامن بين الشعبين الشقيقين.

ونقلت شبكة الـ”CNN” تصريحات عن الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث، قال فيها: إن «مبادرة جمارك دبي للترحيب بالمسافرين اللبنانيين بالزهور لدى وصولهم إلى دبي ما هي إلا تعبير واضح عن مدى الحرص على التخفيف مما تعرضوا له من ضغوطات جراء هذه الأزمة».

وأكد الرئيس التنقيذي، أن ذلك «تجسيد لمدى الرعاية والاهتمام وروح التضامن التي يكنها مجتمع الطيران هنا، وأنا متأكد أن هذه اللفتة الطيبة، وفرت قدراً من الإحساس بالراحة للمسافرين اللبنانيين وللجالية اللبنانية خلال هذه الأوقات بالغة الصعوبة».

ونشرت العديد من الصور لحظة نزول المسافرين أرض المطار واستقبالهم من موظفي المطار، منها حين «ظهرت سيدة لبنانية وهي تبكي بينما تتلقى الورود من عناصر الجمارك»

في حين أظهرت صورة أخرى أحد المسافرين وهو يلتقط صورة «سيلفي» معهم، بينما أعرب آخرون عن تقديرهم وشكرهم للإمارات على هذه الخطوة، والمبادرة الطيبة.

وأسفر انفجار كمية كبيرة من نترات الأمونيوم المخزنة بصورة رديئة في مرفأ بيروت منذ العام 2014، الثلاثاء الماضي، والذي يسيطر عليه ويتحكم به «حزب الله» اللبناني، عن مقتل ما لا يقل عن 160 شخصاً وجرح أكثر من ستة آلاف، وعن أضرار مادية ضخمة في العاصمة قدرت كلفتها بـ15 مليار دولار، بالإضافة إلى بقاء أكثر من 300 ألف مواطن لبناني دون مأوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى