fbpx

بارزاني يكشف وجود قضايا خلافية أخرى مع بغداد غير الرواتب

مرصد مينا – العراق

كشف رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، إن القضايا الخلافية مع الحكومة الاتحادية لا تنحصر في الرواتب والمستحقات المالية، لافتاً إلى أن هناك حقوق أخرى على رأسها الحقوق والمستحقات الدستورية لقوات البيشمركة.

جاء ذلك خلال بين أصدرته حكومة إقليم كردستان، مبينة فيه أنها «وجهت الوزارات بالتنسيق والتعاون مع وزارتي المالية والاقتصاد، لضمان مشاركة فعّالة للإقليم في صياغة استراتيجية الموازنة العامة الاتحادية بهدف تأمين الحقوق والمستحقات المالية».

واعتبر بارزاني عبر البيان، زيارة رئيس مجلس الوزراء الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي إلى الإقليم، أنها «خطوة إيجابية لحل المشاكل العالقة بين حكومة إقليم كردستان، والحكومة الاتحادية على أساس الدستور».

وأعرب رئيس حكومة إقليم كردستان، عن أمله بأن تحقق المباحثات نتائج تصب في مصلحة الجانبين، مشيراً إلى أنه «وبالرغم من الأزمات الراهنة، فإن الخدمات في إقليم كردستان أفضل مما هي عليه في باقي مناطق العراق».

وكشف بارزاني خلال البيان الصادر عن حكومته أن «القضايا الخلافية لا تنحصر في الرواتب والمستحقات المالية، وبالإضافة إلى المشاكل المتعلقة بالموازنة والنفط، فإن محور مباحثاتنا يشمل أيضا تطبيع الأوضاع في المناطق الكردستانية خارج الإقليم، وكذلك الحقوق والمستحقات الدستورية لقوات البيشمركة».

وكان المجلس عقد اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مسرور بارزاني، جلسته الأسبوعية بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء قوباد طالباني، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس».

يُشار إلى أنه ووفق البيان الصادر عنها، ناقش المجلس في ختام أعمال اجتماعه، الأسس الإستراتيجية للموازنة العامة الاتحادية للسنوات 2021 و2022 و2023، ومشاركة إقليم كوردستان في اللجنة العليا المُشكلة بهذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى