fbpx

باريس تختنق.. درجة حرارة غير مسبوقة وتسجيل عشرات الحرائق

شهدت فرنسا اليوم السبت، درجات حرارة مرتفعة جداً خاصة في العاصمة باريس، غداة تسجيل البلاد درجة غير مسبوقة في هذا الشهر من السنة.

وتم تسجيل اليوم، سادس أيام موجات الحر التي ترهق جزءاً كبيراً من أوروبا الغربية، درجة لامست الـ38 درجة مئوية في باريس.

وذكرت وكالة فرانس برس أنه للمرة الأولى منذ بدء تسجيل استبيانات الطقس في القرن التاسع عشر، سجّل معهد الأرصاد الجوية الفرنسي-“متيو-فرانس” أمس الجمعة، درجة 45,9 مئوية في منطقة “لو غار”، وهي إحدى المناطق الأربع في جنوب فرنسا التي أدرجها المعهد في خانة الإنذار الأقصى” وهي التحذير بـ”درجة حمراء”

وأشار الوكالة إلى أن هذا الرقم حطم درجة 44,1 كان جرى تسجيلها في آب/اغسطس 2003 في المنطقة نفسها.

وذكر وكالة فرانس برس بأن تم الإعلان عن ستين حريقا مرتبطا بالحرارة الشديدة التي تجتاح فرنسا، تسبب باحتراق 600 هكتار ونحو عشرة منازل، فيما تحرّك 750 رجل إطفاء للتعامل معها.

وقال موقع”ميتو- فرانس” إنّ الحرارة الشديدة جداً، الآتية من الصحراء، واصلت مسارها نحو الجزء الشمالي لفرنسا، مشيراً إلى أن باريس ستشهد السبت “يوما خانقا” مع تسجيل حرارة هي الاعلى منذ بدء الموجة مع توقع درجة حرارة تلامس 38 مئوية كحد أقصى خلال النهار.

أما المناطق الداخلية المقابلة للبحر الأبيض المتوسط فمن المتوقع ان تصل درجة درجات الحرارة ما بين 35 و39 مئوية.

وكانت فرنسا قد شهدت في العام 2003 موجة حر شديدة تسبب بوفاة 15 ألف شخص معظمهم من كبار السن.

وسجّلت أول حالة وفاة حالياً في فرنسا بمدينة رين غربي البلاد، حيث تعرّض متخصص في بناء الأسقف (33 عاماً) إلى وعكة قاتلة بينما كان يعمل فوق سقف وكانت درجة الحرارة تبلغ 35 في الظل.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى