fbpx

باسيل يهاجم هنية ويكشف قرار عودة «حزب الله» من سوريا

مرصد مينا – لبنان

كشف وزير الخارجية اللبناني، السابق جبران باسيل، عن جدية «حزب الله» التفكير في العودة من سوريا، وأن على اللبنانيين دعم هذا القرار، مهاجماً زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» الفلسطينية إسماعيل هنية إلى البلاد لأنها تؤذي لبنان ولا تخدم القضية الفلسطينية ولا عودة اللاجئين لأرضهم.

جاءت تصريحات «باسيل»، النائب ورئيس «التيار الوطني الحر»، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، مؤكداً أن: «حزب الله بدأ يفكر بالعودة من سوريا وتأمين ظروفها، ونحن كلبنانيين علينا احتضان ودعم هكذا قرار».

وتحدث الوزير السابق، عن المبادرة التي طرحها تياره على الرئيسين اللبناني ميشال عون والفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي حملت أهم نقطة في الشق السياسي المتعلقة بتحييد لبنان لمناقشته على طاولة الحوار.

وهاجم باسيل الزيارة الأخيرة لرئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» الفلسطينية، إسماعيل هنية، إلى لبنان، موضحاً أن «بلاده في هذه الفترة لا تتحمل أمورا على مثال ما جرى وقيل عن الزيارة»، مشدداً على أنه بزيارته «يؤذي لبنان ولا يخدم القضية الفلسطينية ولا عودة إخوتنا اللاجئين لأرضهم».

الوزير السابق أعلن عن رفضه لكل ما جاء بالزيارة، مؤكداً أن «هنية بالنتيجة يزيد المخاطر على سيادة لبنان ووحدته، ولن نقبل بأن يخلق أحد أي أمر واقع مهدد للبنان»، وفقاً لـ”RT”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية اللبناني، السابق جبران باسيل، أعلن رفض تياره المشاركة في الحكومة اللبنانية الجديدة، لافتاً إلى أن الشق السياسي من مبادرتهم يضم تسريع ملف استخراج الغاز والنفط بالبر والبحر وترسيم الحدود البرية والبحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى