fbpx
أخر الأخبار

باشاغا: الحكومة ستمارس مهامها في مدينة سرت إذا تعذر دخول طرابلس

مرصد مينا

قال فتحي باشاغا رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب إذا كان هناك احتمال لوقوع قتال عند دخول العاصمة طرابلس حيث تسيطر حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد دبيبة فإن حكومته ستمارس مهامها من مدينة سرت وسط البلاد.

باشاغا أوضح خلال كلمة ألقاها في حفل بمجمع قاعات “واغادوغو” بمدينة سرت أن حكومته ترغب في ممارسة مهامها من العاصمة طرابلس دون سقوط قطرة دم واحدة، ولكن إن كان هناك احتمال لوقوع ذلك، فسوف تمارس مهامها من مدينة سرت، مضيفا أن سرت تقع وسط ليبيا وتربط شرق البلاد بغربها وجنوبها، كما أنها مدينة ليس لها أي توترات أو عداوات مع باقي المدن الليبية.

باشاغا اعتبر أن الخلاف في ليبيا هو “بين دول تتصارع على الساحة ولكل دولة مصلحتها، خلافنا لا يتعدى 20%، ومهما اختلفنا نحن الليبيين سنرجع لبعضنا لأن مرجعيتنا الوطن”، مشددا على أنه أطلق مبادرة من أجل الحوار هدفها نبذ الخلافات ولمّ شمل الليبيين وإنهاء الصراع والتداول السلمي للسلطة، لاحتواء كل الأطراف دون استخدام القوة، معتبرا أن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة “منتهية الولاية، سدت كل الطرق للوصول إلى الانتخابات”.

واعتبر أن سبب فشل الانتخابات هو “عدم امتثال الدبيبة للقانون الذي ينص على أن المرشح للرئاسة يجب أن يقدم استقالته أو يأخذ إجازة قبل ذلك بثلاثة أشهر”.

يشار أنه في 21 أبريل/نيسان الماضي، عقدت حكومة باشاغا اجتماعها الأول في سبها جنوبي ليبيا لمناقشة برنامجها، وذلك في ظل عدم تسلمها السلطة رسميا من حكومة الوحدة الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى