fbpx
أخر الأخبار

بالتزامن مع اجتماع مجلس الأمن.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين

مرصد مينا

أطلقت كوريا الشمالية  صاروخين بالستيين قصيري المدى باتجاه البحر، في تزامن مع انعقاد مجلس الأمن الدولي للبحث في إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً بالستياً متوسط المدى، قبل يومين فوق اليابان، قبل أن يسقط في المحيط الهادئ.

كوريا الشمالية قالت إنّ تجاربها الصاروخية هذه هي “الإجراء المناسب للردّ” على “التصعيد” المتمثّل في نظرها بالمناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتّحدة.

من جهته ندد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى التنديد بإطلاق هذين الصاروخين، معتبراً أنّ هذه التجربة السادسة من نوعها في غضون أسبوعين، مرفوضة بالكامل. ويأتي إطلاق هذين الصاروخين بعد يومين فقط من إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً بالستياً متوسط المدى حلّق فوق اليابان، في سابقة منذ 2017، قبل أن يسقط في المحيط الهادئ.

وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية جددت دعوة الولايات المتحدة وحلفائها مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة حول التجربة الصاروخية التي أجرتها الثلاثاء.

وردّاً على ذلك، أطلق الجيشان الكوري الجنوبي والأميركي، صباح الأربعاء، أربعة صواريخ أرض-أرض بالستية قصيرة المدى على أهداف وهمية في البحر.

كما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الأربعاء أنّه بعد تدريبات مشتركة، الشهر الماضي، مع حاملة الطائرات “يو إس إس رونالد ريغن” فإنه من المتوقع عودتها إلى قاعدتها في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى