fbpx

بالتزامن مع وصول أعضاء الحكومة.. قتلى بانفجارات في مطار عدن

مرصد مينا – اليمن

هزت انفجارات ضخمة، اليوم الأربعاء، مطار العاصمة اليمنية عدن، بالتزامن مع وصول طائرة تقل الحكومة الجديدة إليه.

وسائل إعلام يمنية قالت إن، الانفجارات دوت في صالة استقبال المسافرين داخل المطار، مشيرة الى سماع أصوات إطلاق نار في المطار بعد قليل من وصول الحكومة إليه.

صحيفة “الأيام” اليمنية نقلت عن مصدر في المطار تأكيده أن ثلاثة انفجارات دوت في صالة الاستقبال وأودت بأرواح 10 أشخاص على الأقل، فيما ترجح وسائل إعلام أن الهجوم نفذ إما بواسطة قاذفات هون أو طائرات مسيرة. وبحسب المصدر فقد هرعت سيارات الإسعاف والاطقم الطبية إلى صالة المطار لإنقاذ عدد كبير من الجرحى الذين سقطوا جراء هذه التفجيرات المتتابعة.

المصادر أشارت إلى إصابة عدد من المسؤولين المحليين وسط صالة مبنى المطار، مؤكدة “تعرض أحد وكلاء محافظة عدن وعدد من الصحافيين إلى جانب عشرات المدنيين لإصابات جراء الانفجارات”.

وتحدثت تقارير إعلامية عربية عن سقوط عشرات القتلى والجرحى جراء الانفجار، فيما قالت مصادر محلية إن الوزراء في الحكومة الجديدة نقلوا عقب الانفجار إلى قصر المعاشيق في عدن.

وبثت وسائل إعلام عربية مقاطع فيديو وثقت لقطات لحظة وقوع الانفجار وحالة الرعب التي سادت الناس الذين كانوا يتجمعون أمام طائرة الحكومة.

يشار الى أن الحكومة اليمنية الجديدة تشكلت وفق قرار جمهوري صدر، الجمعة، من قبل الرئيس “عبدربه منصور هادي”، ويأتي تشكيل الحكومة الجديدة في إطار اتفاق تقاسم السلطة الذي تم توقيعه بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى