fbpx

بالتعاون مع أمريكا.. المغرب يحتجز حاوية مخدرات متجهة إلى افريقيا

مرصد مينا – المغرب

احتجزت السلطات المغربية حاوية بميناء طنجة شمال البلاد، تحتوي على نحو نصف مليون قرص طبي مخدر، كانت متجهة إلى “دولة في إفريقيا جنوب الصحراء”،.

المديرية العامة للأمن الوطني قالت في بيان لها اليوم الجمعة: إن “التحقيقات الأولية أظهرت أن الشحنة قادمة من دولة آسيوية ومتوجهة إلى دولة في إفريقيا جنوب الصحراء”. موضحة أن “العملية كانت في إطار التعاون الثنائي المشترك مع مكتب مكافحة المخدرات الأمريكي دي إي إيه”.

وكانت الشرطة المغربية قد حجزت في العام  ٢٠٢٠ أكثر من 470 ألف قرص مخدر، أي أقل 66% من الكمية المحجوزة في العام السابق، اذ يبقى القنب الهندي أكثر المخدرات المحجوزة في المملكة بـ 217 طن في 2020.

كما لفت بيان السلطات المغربية، إلى أنه “كلفت المديرية العامة للأمن الوطني بالتنسيق مع الشرطة الجنائية الدولية انتربول، ومكتب مكافحة المخدرات الأمريكي، لتحديد الامتدادات والارتباطات الدولية المحتملة لهذه القضية بشبكات الإجرام المنظم التي تنشط دولياً في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية”.

وتحذر الشرطة الدولية (الإنتربول) مؤخرا بأن تجار المخدرات في الدول قد تطورت أسلوب عملهم عبر اعتماد التوصيل المنزلي لنقل المواد المخدرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى