fbpx

بالثلاثية.. مدريد يتألق وبرشلونة يفقد نقطتين ثمينتين

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزا مهماً على مضيفه نادي خيتافي، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

اللافت في المباراة كان الحضور القوي لمدافع ريال مدريد، الدولي الفرنسي “رفائيل فاران”، الذي أحرز هدفي التقدم للنادي الملكي، قبل أن يسجل لاعب الوسط، الدولي الكرواتي “لوكا مدريتشي”، هدف الفريق الثالث، في مرمى خيتافي، إثر تمريرة رائعة من زميله الأورغوانياني “فالفيردي”، في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

وبفوزه الاخير بات في جعبة الميرنغي 40 نقطة من 19 مباراة خاضها حتى الآن ضمن منافسات الليغا، ليستمر في مطاردة غريمه التقليدي نادي برشلونة المتصدر، الذي يملك ذات العدد من النقاط، متقدماً بفارق الأهداف عن ريال مدريد

على الجانب الأخر من بطولة الليغا، تعثر نادي برشلونة المتصدر، في مباراة ديربي كاتلونيا، التي واجه فيها جاره إسبانيول، بعد أنتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

ولعب فريق برشلونة الربع ساعة الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين، جراء نيل لاعبه “دي يونغ” البطاقة الحمراء، لتتجه بعدها كتيبة البلوغرانا لتحقيق فوز جديد بهدفين لهدف، إلا أن فريق اسبانيول، تمكن من تحقيق التعادل في الدقيقة 88 من زمن المباراة، عبر الدولي الصيني “وو لي”.

ويأتي تعادل برشلونة المخيب لجمهوره، بعد أسامٍ قليلة من ما كشفته صحف إسبانية، عن سعي إدارة الفريق، التعاقد مع المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، الألماني “يورغن كلوب”، وذلك بعد أن استطاع الأخير خلال المواسم الثلاثة الماضية، إعادة الفريق الإنكليزي إلى دائرة الأضواء القارية والعالمية، لا سيما وأن ليفربول قد خف نجمه خلال العقدين الماضيين.

ولفتت الصحف إلى أن تفكير إدارة النادي الكاتلوني، بالمدرب الألماني، جاءت على خلفية عدم رضا جمهور النادي عن أداء المدرب الحالي للبلوغرانا، “ايرنستو فالفيردي”، خاصةً مع عدم قدرة الفريق خلال المواسم الماضية من تجاوز دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، وخروجه المدوي خلال الموسمين الماضين، بعد أن تلقى ريمونتادا صاعقة مرتين على التوالي، أولها كانت من روما الإيطالي، وثانيها من ليفربول الإنكليزي، بنتيجة أربعة أهداف لصفر في كل من المرتين. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى