fbpx

بالصور.. بريطانية تصبح أول شخص في العالم يلقح ضد كورونا

مرصد مينا – بريطانيا

انطلقت في المملكة المتحدة، عمليات التطعيم بلقاح فايزر/بايونتيك، الخاص بمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد19، والتي تطال في أولى مراحلها، أكثر الفئات ضعفاً وأقلها مناعة.

وبهذه الخطوة تكون بريطانيا أول دولة في العالم تبدأ في عمليات التلقيح، بعد نحو عام من ظهور أول حالات المرض في العالم في مدينة ووهان الصينية.

من جهته، أعرب رئيس الوزراء البريطاني، “بوريس جونسون” عن ترحيبه ببدء عمليات التلقيح، مضيفاً: “هذا اليوم يعد خطوة هائلة جداً في مكافحة المملكة المتحدة للفيروس، لكن التلقيح على نطاق واسع سيتطلب وقتا، ولكن علينا في كل الأحوال مواصلة احترام القيود”.

في السياق ذاته، كشفت المصادر الطبية البريطانية، أن عمليات التلقيح ستتم أولاً في دور الرعاية، سواء للمقيمين أو العاملين فيها، مشيرة إلى أملها في أن تتمكن حتى الربيع القادم، من تلقيح 9 فئات تعتبر الأكثر عرضة للخطر، وبينها من تفوق أعمارهم 50 عاما، والعاملين في المجال الصحي، والأشخاص المعرضين للخطر، حيث تشكل تلك الفئات نسبة 99 بالمئة من الوفيات بالفيروس.

تزامناً، أكد مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، “ستيفن بويس” أهمية حملة التلقيح، التي قال إنها الأكبر بتاريخ نظام الرعاية الصحية، مشبهاً إياها بـ “ماراثون” في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 66 مليون نسمة.

يذكر أن البريطانية، “مارغاريت كينان”، البالغة 90 عاماً، باتت أول شخص يتم تلقيحه في العالم، وسط انتقادات لسرعة تبني الحكومة البريطانية للقاح قياساً بالدول الأوروبية الأخرى، التي فضلت التروي حتى نهاية الشهر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى