fbpx
أخر الأخبار

بالصور.. حريق ضخم يدمر مركزاً تجارياً في صنعاء

مرصد مينا – اليمن

اندلع حريق هائل اليوم الأحد، في أحد أكبر المراكز التجارية في العاصمة صنعاء، فيما استخدمت ميليشيا الحوثي الرصاص لتفريق جموع المواطنين.

مصادر محلية قالت لوسائل الاعلام: إن “الحريق اندلع في مركز برافو سنتر التجاري الواقع في شارع تعز بحي شميلة جنوبي مدينة صنعاء”، لافتة إلى أنه “أسفر عن تدمير المبنى بالكامل”.

ولفت المصادر إلى أن “صهاريج مياه للدفاع المدني الخاضع للحوثيين وصلت بعد أن  دمر الحريق المركز بالكامل وسعت لمنع تمدد النيران إلى مستودعات وقود تابعة للمليشيات على مقربة من المباني السكنية المجاورة”.

إلى جانب ذلك، أكد المصادر أن “دوريات لمليشيا الحوثي لجأت لإطلاق الرصاص الحي من مدافع رشاشة لفض جموع المواطنين ومنعهم من تصوير الحريق الذي التهم كافة طوابق المركز التجاري الكبير”.

ولم يتم الكشف حتى اللحظة عن أعداد ضحايا الحريق وهو الأكبر والثالث على التوالي في المركز ومحيطه خلال أقل من 3 شهور، بينما اتهم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قيادات مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا بالوقف خلف الحريق الهائل، مشيرين إلى أن “تكرار اندلاع الحرائق مؤشر على عمل منظم وتخريبي”.

واندلع في ١٥ مارس الماضي، حريق مماثل في مستودع للوقود يتبع أحد تجار “السوق السوداء” لمليشيا الحوثي وامتدت لـ”برافو سنتر” قبل أن تنجح فرق الإطفاء التابعة للمركز التجاري في إخماد الحريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى