fbpx

بالصور.. دمية تثير أزمة بين الجزائر والمغرب

مرصد مينا – المغرب

أثارت دمية ظهرت في برنامج على قناة جزائرية، غضب تيارات سياسية مغربية، والتي اعتبرت مجسم الدمية يمثل إهانة للملك المغربي، “محمد السادس”، ما هدد بوقوع أزمة بين البلدين تقوض العلاقات بينهما.

وكانت قناة الشروق الجزائرية قد بثت حلقة من برنامج ويكإند ستوري، وظهر فيها ممثل يرتدي قناع شبيه بالملك الغربي، الامر الذي أزعج شريحة من المغاربة، لا سيما وأن الحلقة كانت تستضيف نواباً في البرلمان الجزائري، المنتمين إلى الحزب الحاكم في البلاد، الامر الذي زاد من حدة الانتقادات الموجه للحلقة.

كما زادت حدة الانتقادات بعض عرض لقطة يقوم خلالها الممثل الذي يحاول تجسيد الملك المغربي بيد يده لأحد الضيوف كي يقبلها، وهو ما يقابله الأخير، بالرفض، مشيراً إلى ان تقبيل يد الحاكم هو أمر غير موجود في الجزائر، على حد قول الضيف.

ومقابل رفض الضيف وجوابه، قال الممثل له: “أنا أمير المؤمنين”، في إشارة إلى اللقب الذي يطلق على ملك المغرب، ليرد الضيف: “على نفسك”، ما اعتبرته السلطات المغربية إهانة مباشرة للملك وتقليل من هيبته ومكانته.

من جهته، دخل رئيس الحكومة المغربية، “سعد الدين العثماني”، على خط الازمة، حيث شن هجوماً حاداً على البرنامج والمشاركين به، لا سيما الممثل المجسد لدور الملك “محمد السادس”، والذي وصفع بالخائن والمريض، على حد تعبيره.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى