fbpx
أخر الأخبار

بالفدية أو التجنيد.. ميليشيا الحوثي تبتز زعماء القبائل

مرصد مينا – اليمن

بدأت خلافات كبيرة بين زعماء القبائل وميليشيا الحوثي التي تطالب بتجنيد 40 مقاتلاً من كل قبيلة، وذلك لدفع بتعزيزات كبيرة إلى محافظة مأرب وتصعيد هجماتها ضد النازحين والمواقع المدنية.

مصا در مطلعة أكدت لوسائل اعلام يمنية، أن “الميليشيا تواجه أزمة كبيرة في جمع المقاتلين في ظل رفض زعماء القبائل للمطالب الحوثية وتمسكهم بعدم المشاركة في أي معارك فاشلة”، لافتة إلى أن “الوضع بين القبائل والميليشيا يقترب من الانفجار في ظل مطالبة الحوثي بتوفير 40 مقاتلاً أو دفع 150 دولاراً عن كل مقاتل”.

وأوضحت المصادر أن” الميليشيا لجأت إلى اعتقال زعماء القبائل الرافضين العمل معها للتغرير بالأطفال وأبناء الفقراء”، مؤكداً أن “من بين المختطفين شخصيات قبلية من أبناء محافظة صعدة جرى اعتقالهم عقب وصولهم إلى صنعاء الجمعة الماضي”.

يشار إلى أن منظمات حقوقية يمنية كشفت أن ميليشيات الحوثي انتهكت طفولة نحو 500 ألف طفل يمني خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن الانتهاكات شملت تجنيدهم على جبهات القتال المشتعلة، رغم التحذيرات من خطورة تلك الممارسات.

وأكدت منظمة سياج الخاصة بالدفاع عن الأطفال في وقت سابق، أن البيانات تشير حتى الآن، إلى أن الميليشيات جندت نصف مليون طفل، داعيةً الميليشيات إلى التوقف عن عمليات تجنيد الأطفال في البلاد بشكل فوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى