fbpx

بالفيديو.. آخر 7 دقائق في حياة سليماني قبل مقتله

مرصد مينا – إيران

تداولت عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر آخر دقائق في حياة قائد فيلق القدس السابق، “قاسم سليماني”، قبل اغتياله بغارة أمريكية، بالقرب من مطار بغداد الدولي، في 2 كانون الثاني الماضي.

ويظهر الفيديو المتداول لحظة وصول طائرة “سليماني” إلى مطار بغداد قادماً من مطار العاصمة السورية، دمشق، فجر 2 كانون الثاني الماضي، حيث أوضح متداولو الفيديو أن لحظة تصويره كانت قبل 7 دقائق من عملية الاغتيال.

في السياق ذاته، كان بادياً في الفيديو حجم الإجراءات الأمنية المشددة لاستقبال “سليماني”، حيث ظهرت قوة أمنية تابعة لميليشيات الحشد الشعبي وعدة سيارات مصفحة، والتي استقل “سليماني” ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، “أبو مهدي المهندس”، إحداها، قبل مقتلهما سويةً.

يشار إلى أن ميليشيات عراقية مدعومة من إيران، قد اتهمت جهات عراقية بالتورط في عملية الاغتيال، التي طالت كلاً من “سليماني” ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، “أبو مهدي المهندس”، لافتةً إلى أن من بين تلك الشخصيات العراقية المتورطة، رئيس الحكومة الحالي، “مصطفى الكاظمي”، الذي كان يشغل منصب رئيس المخابرات.

في السياق ذاته، عرض موقع ميدل إيست نيوز الإيراني، ما قال إنه وثيقة تشير إلى وجود علم مسبق لدى الدولة العراقية بنية الولايات المتحدة بتصفية “سليماني”، وأن أجهزة الدولة كانت موافقة على ذلك التحرك.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي السابق، “عادل عبد المهدي”، نفى في بيانٍ صادرٍ عنه منحه الموافقة للطيران الأمريكي، الذي استخدم في عملية الاغتيال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى