fbpx
أخر الأخبار

بالفيديو.. إسرائيل ترد على التهديدات الإيرانية بـ”القبة الحديدية”

مرصد مينا

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن إجراء تجربة ناجحة لنسخة محدثة من منظومة “القبة الحديدية” للدفاع الجوي، اذ تستمر التهديدات والتحركات لمنع إيران من امتلاك قدرات نووية عسكرية.

وزارة الدفاع الإسرائيلية قالت في بيان لها: “أجرت منظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية في وزارة الدفاع والصناعات العسكرية (رافاييل) سلسلة ناجحة من اختبارات الطيران لنسخة جديدة ومحدثة من منظومة القبة الحديدية” موضحة أن “الاختبار قام بمحاكاة التهديدات المتقدمة التي قد تواجهها في أوقات النزاع – سواء على الأرض أو في البحر”.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، “أفيف كوخافي” قد كشف الأسبوع الماضي، أنه أمر الجيش بوضع خطط تضاف إلى تلك القائمة لديه لمنع إيران من امتلاك  قدرات نووية عسكرية.

إلى جانب ذلك، أكد بيان الدفاع أنه “من المتوقع تسليم النسخة الجديدة والمحدثة من القبة الحديدية لسلاح الجو الإسرائيلي والبدء بالاستخدام التشغيلي”.لافتاً إلى أنه “سيتم دمجها وتركيبها على السفن العسكرية من طراز “ساعر” التابعة لقوات البحرية، وستكون جزءا مركزيا في الدفاع عن المياه الاقتصادية لإسرائيل”.

وكتب وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس”، عبر حسابه في “تويتر”، تعليقا على التجربة، “يسعدني أننا أكملنا بنجاح سلسلة معقدة من التجارب للنسخة المطورة لمنظومة القبة الحديدية. سنعمل على تطوير نظامنا الأمني وسيبقى على أهبة الاستعداد على مدار.

بيان وزارة الدفاع تزامن مع اعلان ميليشيات “حزب الله” اللبناني، اليوم الاثنين، عن إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية في جنوب البلاد، موضحاً أنها باتت في عهدة مقاتليه.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى