fbpx

بالفيديو.. اغتيال مرشح للبرلمان عراقي واعتقال منفذي العملية

مرصد مينا – العراق

تداولت صفحات عراقية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطغ فيديو يوثق لحظة اغتيال المرشح للانتخابات النيابية العراقية، المحامي “عبد المنعم رشيد السلماني”، والتي تمت في العاصمة العراقية بغداد، والتي وقعت الأحد الماضي.

في السياق ذاته، أوضحت مصادر أمنية عراقية أن العملية نفذها مسلحان، وأن السلطات الأمنية تعقبتهما بالتعاون مع شرطة إقليم كردستان العراق، لافتةً إلى أنه تم إلقاء القبض عليهما بعد 72 ساعة من وقوع الحادثة.

وبحسب الفيديو، ظهر رجلان وهما يلاحقان المحامي القتيل، إلى أن نفذا العملية داخل منزله الواقع في حي الجامعة ببغداد في وضح النهار، قبل أن يفرا من المكان.

كما بين ناشطون عراقيون أن المحامي القتيل هو مؤسس منظمة تدعى “حكماء للعدالة الانتقالية، وأنه كان يرتبط بصداقة قوية مع المحلل الأمني، “هشام الهاشمي”، الذي اغتيل قبل أشهر على يد مجهولين يعتقد أنهم تابعين لميليشيات عراقية مدعومة من إيران.

يشار إلى أن العراق يشهد منذ أشهر طويلة، عمليات اغتيال ضد ناشطين وسياسيين معارضين لنفوذ لميليشيات والسطوة الإيرانية، والذي شاركوا خلال بالمظاهرات، التي اندلعت في تشرين الأول عام 2019، والمطالبة باستعادة القرار العراقي ومحاربة الفساد والحد من الطائفية السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى