fbpx
أخر الأخبار

بالفيديو.. الثنائي الشيعي يستعرض قوته وحزب الله يشارك في عمليات القنص

مرصد مينا – لبنان

تداولت وسائل اعلام لبنانية اليوم الخميس، فيديو لقناص واضح بجانبه مناصر لميليشيا “حزب الله” يحمل علم الحزب خلال تحرك الثنائي الشيعي “حزب الله وحركة أمل” في بيروت رفضاً لتحقيقات القاضي “طارق بيطار”.

كما انتشرت مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر مناصري الحزب يطلقون هتافات طائفية “شيعة شيعة”، في الوقت الذي يقوم فيه عناصر “الثنائي الشيعي” باستعراض مُسلّح في مختلف المناطق اللبنانية.

ويستمر اطلاق النار في العاصمة بيروت بعد مقتل ٦ أشخاص باشتباكات على وقع تنفيذ أنصار حزب الله وحركة أمل احتجاجات أمام قصر العدل ومنطقة الطيونة ضد المحقق العدلي في ملف انفجار المرفأ القاضي طارق بيطار.

إلى جانب ذلك، كشفت مقاطع الفيديو المتداولة عناصر بلباس أسود (من أنصار حزب الله) يختبئون خلف مستوعبات النفايات، ويطلقون النار من رشاشات كانت بحوزتهم، وأظهرت الفيديوهات مسلحين من حركة أمل يطلقون النار في العاصمة بيروت.

وجرى تبادل لإطلاق النار في منطقة الطيونة وسقوط قذيفة “آر بي جي”، وسط سماع أزيز الرصاص في تدهور سريع للوضع وارتفاع التوتر.

بدوره، أعلن الجيش اللبناني أنه سيطلق النار على كل مسلح في الشوارع، إلا أن الاشتباك استمر عقب اعلان الجيش بين منطقتي “عين الرمانة” ومنطقة “الشياح” وهي واحدة من أهم خطوط الاشتباك خلال الحرب الأهلية اللبنانية.

وعقد وزير الداخلية اجتماعا استثنائيا لمجلس الأمن الداخلي المركزي من أجل ضبط الأوضاع الأمنية، فيما دعا رئيس الوزراء نجيب ميقاتي للهدوء بعد أعمال العنف الخطيرة، التي وقعت في توقيت حساس للبلاد، وفي منطقة حساسة أيضاً.

يذكر أن هذا العنف والاشتباكات اليوم أتت بعد أن احتشد مناصرون للحزبين الحليفين (أمل وحزب الله) أمام قصر العدل في بيروت للاحتجاج ضد القاضي بيطار مطالبين بكف يده، بعد أن أصدرت محكمة التمييز اليوم وللمرة الثانية قرارا برفض طلب تقدم به وزيران من أجل تنحيته عن قضية انفجار المرفأ الدامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى