fbpx
أخر الأخبار

بالفيديو.. الطيران الإسرائيلي يحلق على علو منخفض في سماء لبنان

مرصد مينا – لبنان

تداول ناشطون لبنانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، مقاطع فيديو تظهر الطيران الاسرائيلي، يحلق على علو منخفض فوق “كسروان” وبيروت ومناطق أخرى.

الوكالة الوطنية للإعلام قالت: إن “الطيران الحربي نفذ سلسلة خروقات اذ حلّق صباحاً فوق مرجعيون كما نفذ غارات وهمية فوق مدينة صيدا وجوارها، واخترق على علو متوسط أجواء خلدة وبيروت ومحيطهما”، لافتة إلى أنه “سمع منذ الصباح الباكر أصوات تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلي فوق هذه المناطق”.

وشهدت أجواء الجنوب ومنطقة الزهراني خرقاً من الطيران المعادي وعلى علو منخفض، وأيضاً سماء النبطية وإقليم التفاح ومجرى نهر الليطاني، حيث شن العدو غارات وهمية وعلى علو متوسط.

إلى جانب ذلك، سجّل تحليق وعبور لطائرات العدو الإسرائيلي الحربية في سماء القطاع الأوسط من قضاء بنت جبيل وعلى علو متوسط. كما شهدت أجواء عاليه والمتن الأعلى تحليقاً كثيفاً لطيران الإسرائيلي وعلى علو منخفض.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن الأربعاء الفائت، اختراق زورق حربي إسرائيلي أول أمس للمياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، مؤكدا أن “عناصر الزورق ألقوا قنبلة صوتية فوق تلك البقعة البحرية”.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كشف، الشهر الماضي، عن وقوع حادث أمني استدعى تحركه على الحدود مع لبنان، في وقت تشهد فيه البلدان توترا كبير، ولا سيما بعد توقف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية، وتهديدات متبادلة بين حزب الله وإسرائيل، على خلفية اغتيال قائد فيلق القدس السابق “قاسم سليماني”.

وتنفذ طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بشكل مستمر خلال الأسبوع الفائت غارات وهمية في المجال الجوي اللبناني، فوق مناطق عدة من البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى