fbpx

بالفيديو.. بايدن يودع ولايته “ديلاوير” باكياً

مرصد مينا – أمريكا

ودع الرئيس الأمريكي المنتخب الجديد “جو بايدن” أمس الثلاثاء، بالدموع ولايته “ديلاوير”، استعدادا للانتقال إلى البيت الأبيض في العاصمة واشنطن.

الرئيس الاميركي الجديد وجه رسالة شكر إلى مواطني الولاية قبل انتقاله من الولاية التي كان يقيم فيها إلى واشنطن، تمهيدا لتسلم السلطة في العاصمة.

وأظهر مقطع فيديو نقلته شبكة “سي ان ان” الإخبارية الرئيس الأمريكي متأثرا خلال كلمته، وقال مخاطبا الشعب الأمريكي:” أنا فخور بكوني رئيسكم”، مشيرا إلى أن زوجته طلبت منه ألا يكون عاطفيا في خطابه، إلا أنه لم يستطع التحكم في الدموع التي غلبته.

جاء هذا في وقت تجري فيه الاستعدادات في الولايات المتحدة على قدم وساق من أجل حفل تنصيب الرئيس المنتخب اليوم الأربعاء، في ظل حالة طوارئ وانتشار أمني واسع في كافة الولايات الاميركية وخصوصا العاصمة واشنطن، وسط مخاوف من فوضى قد يتسبب بها أنصار الرئيس الخاسر “دونالد ترامب”.

وأعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي “كريستوفر ميلر”، أمس الثلاثاء، أن مكتب التحقيقات الاتحادي يساعد الجيش الأمريكي في إجراء تدقيق في أكثر من 25 ألف جندي من الحرس الوطني يتم نشرهم للمساعدة في حماية مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول) خلال تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وذلك بسبب مخاوف أمنية وتقارير أفادت بوجود متطرفين يميلون لترامب داخل الحرس الوطني.

يشار إلى أن العاصمة تشهد منذ الساعات الأولى من صباح أمس، بدا وسط واشنطن، تبدو شبه خالية ومحصنة قبل يوم من موعد تنصيب “بايدن” رئيسا، في مراسم ستجرى تحت مراقبة أمنية مشددة، لاسيما بعد اقتحام أنصار ترامب للكونغرس قبل قرابة أسبوعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى