fbpx

بالفيديو: حريق يشب في مؤسسة كهرباء لبنان وتحذيرات من كارثة

مرصد مينا  – لبنان

اعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية العاصمة اللبنانية، بيروت، عن نشوب حريق في مؤسسة كهرباء لبنان مساء الثلاثاء، مشيرةً إلى أن فرق الدفاع المدني توجهت على الفور إلى مكان الحريق وبدأت بعمليات إخماده.

وأشارت الدائرة في بيان لها إلى أن الحريق نشب في منطقة قصقص، محذرةً من الاقتراب من المنطقة بسبب وجود مواد سريعة الاشتعال بالقرب من موقع الحريق بينها مادة الفيول المستخدمة في تشغيل محطات الكهرباء.

في غضون ذلك، أوضحت فرق الإنقاذ أنها تحاول منع وصول النيران إلى مواقع تخزين الوقود، بالإضافة إلى منع الناس من الاقتراب خشية تصاعد خطورة الموقف ووقوع ضحايا بين المدنين، في حين أعلنت مصادر رسمية لبنانية عن إخلاء كافة المباني السكنية في محيط الموقع، بعد اشتعال النيران بشكل كبير في محطة الكهرباء.

كما بينت المصادر أن حريقين اندلعا في معملين لتوليد الكهرباء في المنية، لافتةً إلى أن الإحصائيات الأولية تشير إلى وجود جريحين على الأقل.

يشار إلى أن الحريق المذكور، بأتي بعد أيامٍ قليلة من حادثة انفجار صهريج وقود في منطقة سكنية في عكار ما أدى إلى وقوع 28 قتيلاً على الأقل وإصابة العشرات، بعضهم أصيب بجروح خطيرة.

ويعاني لبنان من أزمة حادة في الوقود، والتي أثرت على قطاع الكهرباء في البلاد عموماً، حيث أكد مواطنون لبنانيون من منطقة الأشرفية في العاصمة بيروت، أن التيار الكهربائي ينقطع عن المنطقة لمدة 6 ساعات ويعود ساعتين على الأكثر، في ظل دورة التقنين الكهربائي، التي تتبعها الحكومة اللبنانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى