fbpx

بالفيديو: عشيرة أردنية تشتبك مع الأمن في عمان

مرصد مينا – الأردن

اشتبك عدد من أبناء عشيرة العجارمة مع الأمن الأردني مساء الجمعة، على خلفية قضية تجميد عضوية النائب في البرلمان الأردني، “أسامة العجارمة”، ما أثار موجة انتقادات واسعة للبرلمان في الأوساط الأردنية.

وبحسب ما ذكرته مصادر أردنية فإن الاشتباكات جاءت عقب مظاهرة خرج بها أنصار النائب “العجارمة” في إحدى ضواحي العاصمة الأردنية، عمان، ومحاولتهم قطع الطريق المؤدية إلى المطار، بالقرب من جامعة الزيتونة.

في غضون ذلك، أشارت المصادر إلى أن المظاهرة سرعان ما تحولت إلى مواجهات مباشرة بين الطرفين، بعد محاولة عناصر الأمن فتح الطريق، لافتةً إلى أن المتظاهرين قاموا برشق عناصر الأمن بالحجارة، وسط سماع أصوات إطلاق نار.

يشار إلى أن مجلس النواب قد وافق بأغلبية أصوات أعضائه الخميس الماضي، على قرار تجميد عضوية “العجارمة” لمدة عام واحد، بعد اتهامه بالإساءة إلى المجلس، وفقاً لما قاله رئيس المجلس “عبد المنعم العودات”.

وكان “العجارمة” قد أكد خلال جلسة، أمس الأربعاء، التزامه بما تفرضه مواد النظام الداخلي، فيما حاول زملاء له مقاطعته ليقدم تحية لأعضاء مجلس النواب رافعاً يده بجانب رأسه في تقليد للتحية العسكرية.

وعند مطالبة رئيس مجلس النواب، “عبد المنعم العودات”، له بتقديم اعتذار، رد “العجارمة” بقوله “افصلني”، ليرفع الرئيس الجلسة.

يشار إلى أن “العجارمة”، عبر يوم الاثنين الماضي، عن غضبه من قطع التيار الكهربائي عن كافة أنحاء المملكة يوم الجمعة 21 مايو/ أيار الحالي، مشيراً إلى أنّ ذلك مرتبط بالفعاليات التضامنية مع الفلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى