fbpx

بالفيديو.. ملك الأردن يعلق على كارثة الأوكسجين

مرصد مينا – الأردن

ظهر العاهل الأردني، الملك “عبد الله الثاني”، في مقطع فيديو، معلقاً على كارثة مستشفى السلط، وفقاً لما تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبدا العاهل الأردني استنكاره الكبير لعدم وجود الأوكسجين اللازم في المستشفى، لإنقاذ المرضى، متسائلاً أمام مدير مستشفى السلط، “عبدالرزاق الخشمان”: “كيف لا يوجد أوكسجين؟!”.

يشار إلى أن 6 مصابين بوباء كورونا، قد توفوا في المستشفى، السبت، بسبب عدم وجود الأوكسجين اللازم لمساعدتهم، على خلفية انقطاع التيار الكهربائي في المستشفى، ما أثار موجة جدل واستنكار في الأوساط الأردنية، ما أدى إلى استقالة وزيرالصحة الأردني.

وكان رئيس الوزراء الأردني “بشر الخصاونة”، أمر بفتح تحقيق فوري بشأن الحادث، فيما طوقت أجهزة الأمن مستشفى السلط الحكومي الجديد، وذلك بعد ورود أنباء تتعلق بمشكلة في أسطوانات الأوكسجين لدى مرضى كورونا على أسرة العناية المشددة في المستشفى.

كما اعتبر “الخصاونة” أن الحكومة وحدها تتحمل كامل المسؤولية جراء الحادثة الأليمةمؤكداً خبر إقالة وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، ومدير مستشفى السلط الحكومي عبدالرزاق الخشمان، وإيقاف مدير صحّة البلقاء الدكتور وائل العزب عن العمل، لحين استكمال إجراءات التحقيق.

في السياف ذاته، أضاف “الخصاونة”: ” لن تتوارى الحكومة عن هذه المسؤولية ولن تجنح إلى التبرير ولا إلى التقليل من شأن ما حدث، فما حدث هو أمر جلل ولا يمكن تبريره ولا التواري عن تحمل المسؤولية الكاملة حياله”، لافتاً إلى أن وفاة أردني واحد بسبب التقصير أمر لا يمكن قبوله على الإطلاق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى