fbpx
أخر الأخبار

بانتظار تحقيق مطالب روسيا.. بيدرسن: عقد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية غير ممكن

مرصد مينا

أكد “غير بيدرسن” المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا أن عقد الجولة التاسعة من جلسات اللجنة الدستورية السورية في نهاية يوليو بجنيف، بات يبدو غير ممكن.

مكتب المبعوث الأممي أوضح اليوم السبت أن بيدرسن: “يأسف لأنه لم يعد من الممكن عقد الدورة التاسعة للهيئة المصغرة للجنة الدستورية التي تعود للسوريين والتي يقودها السوريون أنفسهم،  وتساعدها الأمم المتحدة، في جنيف في الفترة من 25 إلى 29 يوليو 2022”. وذلك من دون أن يوضح الأسباب.

وشدد بيدرسن، على أهمية أن تحمي جميع الأطراف المشاركة في التسوية السورية، هذه العملية من “الخلافات السائدة بينها في أجزاء أخرى من العالم”.

من جهتها كشفت المجموعة الإعلامية التابعة لوفد المعارضة في اجتماعات ” اللجنة الدستورية السورية” أن الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية، هادي البحرة، تسلم عن وفد هيئة التفاوض السورية، رسالة رسمية من غير بيدرسن، تُفيد بتأجيل انعقاد الدورة التاسعة لاجتماعات لجنة الدستورية.

وأوضحت أن سبب التأجيل هو، إخطار بيدرسن من قبل الرئيس المشترك للجنة الممثلة للنظام السوري، أن وفده سيكون مستعدا للمشاركة في الدورة التاسعة فقط عندما تتم تلبية ما وصفه بالطلبات المقدمة من الاتحاد الروسي (لم يتم ذكرها)

يشار أنه في مطلع حزيران الماضي، اختتمت أعمال الجولة الثامنة من اجتماعات “اللجنة الدستورية السورية” التي عقدت في مدينة جنيف السويسرية على مدار 5 أيام، حيث قاد بيدرسن الجلستين الأخيرتين اللتين أقيمتا في اليوم الأخير لاجتماعات اللجنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى