fbpx

بايدن يدعو الأمريكيين لإخراج ترامب من البيت الأبيض

مرصد مينا – أمريكا

حدد السيناتور الأمريكي، جو بايدن، المرشح الديمقراطي المنافس لدونالد ترامب، على منصب الرئاسة، عدد الأيام المتبقية لمنافسه، داعياً الأمريكيين إلى التكاتف من أجل إخراج الرئيس الحالي من البيت الأبيض في الانتخابات المقبلة.

جاء ذلك خلال تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلاً: «لم يبق على يوم انتخابات الرئاسة الأمريكية سوى 78 يوما».

وشدد السيناتور الأمريكي، على أنه «سيعمل مع نائبته كامالا هاريس على جعل دونالد ترامب، رئيس الولاية الرئاسية اليتيمة، وذلك بجعل الأمريكيين يصوتون لمصلحة الديمقراطيين».

وأرفق المرشح بايدن مع التغريدة صورة لحملته تحمل شعار «بايدن الرئيس»، دعا فيها الأمريكيين للانضمام إلى حملته والتصويت لصالحه.

يأتي ذلك، بعد أن اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق اليوم الإثنين، أن منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة المقبلة، جو بايدن غير قادر على التعامل مع قادة أذكياء لدول العالم مثل رئيسيّ روسيا والصين وغيرهما.

ونقلت الـ”RT” تصريحات أدلى بها ترامب لقناة «فوكس نيوز»، اليوم الإثنين، مؤكداً «أن بايدن لم يخرج من قبوه لأنه غير قادر على ذلك، وهو لم يرد على أيّة أسئلة من الصحفيين خلال أشهر».

واتهم ترامب منافسه بعدم قدرته على التعامل مع رؤساء الدولة الموازية لأمريكا، قائلا: «وفي حال كان رئيسا سيتعين عليه التعامل مع الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون في كوريا الشمالية».

وختم ترامب حديثه بالتأكيد أن منافسه قد انتهى ولم يعد موجوداً: «دعونا نعترف بأن جو قد انتهى… ويجب التعامل مع أشخاص أذكياء للغاية، وسيكون عليه أن يتعامل مع لاعبي الشطرنج من الدرجة العالمية عندما يتواصل مع قادة تلك الدول، لكن هو لا يعرف أين هو؟».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى