fbpx

بايدن يكشف عن أمر مهم في العلاقات الروسية الأمريكية

مرصد مينا – الولايات المتحدة

اعتبر الرئيس الأميركي “جو بايدن” أن عقد لقاء قمة بينه وبين نظيره الروسي، “فلاديمير بوتين” أمراً غايةً في الأهمية، مشيراً إلى أن ذلك اللقاء هو خطوة من شأنها وقف التصعيد الحاصل بين البلدين.

يشار إلى أن البيت الأبيض كشف عن طرح “بايدن” مقترح على “بوتين” بعقد اجتماع ثنائي بينهم، في دولة حيادية خلال الفترة المقبلة، لمناقشة العلاقات بين البلدين.

تزامناً، كشفت مصادر أمريكية، أن “بايدن” أبلغ الرئيس الروسي خلال اتصالٍ هاتفين بينهم، جرى الأسبوع الماضي، نية إدارته فرض عقوبات على روسيا على خلفية الهجوم السيبراني على “SolarWind” وما تصفه واشنطن بالتدخل في الانتخابات الأميركية عام 2020، مجدداً التأكيد على أن اللقاء مع بوتين” سيكون حاسما للحد من التوتر، مشددةً على أن الإدارة الأمريكية أكدت في عدة مناسبات رغبتها ببناء علاقات مستقر مع الروس على أن تكون تلك العلاقات مراعية للمصالح الأمريكية.

في ذات السياق، وصفت المصادر أن الاجتماع بين “بايدن” وبوتين” سيوجد سبيلاً مستداماً وفعالاً في تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن، مشدداً على أن الطرف الأميركي يحتفظ بحقه في اتخاذ إجراءات جديدة في حال رد روسيا على عقوبات اليوم.

يشار إلى أن موسكو هددت واشنطن بالمعاملة بالمثل في حال فرضت الولايات المتحدة عقوبات على روسي، وذلك وفقاً تعليقاً  من الناطق باسم الرئاسة الروسية، “دميتري بيسكوف” على إمكانية عقوبات أمريكية محتملة قد يتم الإعلان عنها قريباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى