fbpx
أخر الأخبار

بايدن يلتقي والدي الصحفي الأمريكي المختطف في سوريا منذ 10 سنوات

مرصد مينا

يعتزم الرئيس الأميركي، جو بايدن، لقاء والدي المصور الصحفي المخضرم، أوستن تايس، الذي اختطف في سوريا قبل 10 سنوات، بحسب شبكة سي ان ان.

جاء ذلك خلال حفل عشاء مراسلي البيت الابيض إذ قال رئيس جمعية مراسلي البيت الأبيض، ستيفن بورتنوي: “سيدي الرئيس، على طاولة 48 الليلة، هناك امرأة اسمها ديبرا تايس. السيدة تايس، هل يمكنك الوقوف من فضلك؟”، وأضاف “نجل السيدة تايس، أوستن، هو زميل لنا في واشنطن بوست، ومكلاتشي وسي بي إس، كان يجدر أن يكون معنا الليلة. لكنه محتجز في سوريا منذ عام 2012. وبينما نلاحظ عودة تريفور ريد، أفكارنا الليلة مع أوستن تايس، وآمالنا الجماعية هي أنه بعد ما يقرب من عشر سنوات في الأسر، سيعود قريبا إلى منزله بأمان إلى والدته ووالده وزملائه وأصدقائه”.

ورد بايدن موجها حديثه لديبرا: “أيتها الوالدة، أود أن ألقاكي أنت والوالد لنتحدث عن ابنكما”.

من جهتا أوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أن إدارة بايدن على تواصل “وثيق جدا” وعلى أعلى مستوى مع والدي أوستن، مارك وديبرا تايس. مضيفة: “نواصل بذل كل الجهود لإعادته إلى دياره وكذلك كل الأميركيين” في وضع مماثل، من دون أن تدلي بأي تعليق حول وضع تايس.

وتايس كان يعمل مصورا صحافيا مستقلا تعاون مع كل من وكالة فرانس برس وماكلاتشي نيوز، وواشنطن بوست، وسي بي إس وغيرها من المؤسسات الإخبارية، عندما تم احتجازه عند حاجز قرب دمشق في 14 أغسطس عام 2012.

وبعد شهر، ظهر تايس، الذي كان يبلغ عمره 31 عاما عند احتجازه وكان عضوا في قوات المارينز الأميركية سابقا، في تسجيل فيديو وهو معصوب العينين محتجزا لدى جماعة مسلحة غير معروفة.

يشار أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أرسل في العام 2020 مسؤولين لمحاولة التفاوض على إطلاق سراح تايس، وكان ذلك جزءا مما وصفه أحد الدبلوماسيين الأميركيين بأنه جهد منسق لإعادة تايس قبل الانتخابات الرئاسية، لكن المسؤولين فشلوا في تأمين حريته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى