fbpx

ببصمة ميليشيات إيران.. هجوم جديد يطال أكبر قاعدة أمريكية في سوريا

مرصد مينا – سوريا

أعلنت منظمات حقوقية عن تعرض أكبر قاعدة أمريكية في سوريا لقصف صاروخي، مساء الأحد، لافتةً إلى إمكانية أن تكون الميليشيات المدعومة من إيران خلف ذلك الهجوم، الذي يعتبر الثاني من نوعه خلال يومين.

يشار إلى أن القاعدة الأمريكية كانت قد تعرضت الأسبوع الماضي، لهجوم مماثل اقتصرت خسائره على الماديات، وذلك عقب تعرض مواقع الميليشيات الإيرانية على الحدود السورية – العراقية، لغارات جوية أمريكية.

في ذات السياق، اوضحت المصادر أن القاعدة تقع بالقرب من حقل العمر النفطي بريف مدينة دير الزور، وتضم أيضاً إلى جانب القوات الامريكية قوات تابعة للتحالف الدولية، مشيرةً إلى أن الصواريخ أطلقت من مناطق تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية، دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول الهجوم.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد كشفت قبل أيامٍ قليلة، أن الادراة الأمريكية انتهجت سياسة جديدة ضد الميليشيات الموالية لايران في سوريا العراق،  ونقلت عن مسؤولين قولهم إن “قرار الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد الماضي، بشن غارات جوية ضد الميليشيات المدعومة من إيران في العراق وسوريا أظهر كيف تخطط الإدارة للتعامل مع الهجمات على القوات والمنشآت الأميركية في المنطقة”.

كما أكد المسؤولون للصحيفة أن “الولايات المتحدة سترد بقوة حتى لو لم يُقتل أو يُصاب أي عسكري أميركي”، فيما أوضح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، بحسب الصحيفة: “تقع على عاتقنا مسؤولية إثبات أن مهاجمة الأميركيين لها عواقب، وهذا سواء تسببت تلك الهجمات في وقوع ضحايا أم لا. إذا هاجمتنا، فسوف نرد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى