fbpx

بتسع غارات.. التحالف يواصل استهداف معاقل الحوثي

مرصد مينا – اليمن

شن تحالف دعم الشرعية في اليمن 9 غارات جوية استهدف خلالها مواقع لميليشيات الحوثي في عدة مدن يمنية، في مقدمتها محافظة مأرب، ومحافظة صعدة، التي تعتبر المعقل الرئيسي للميليشيات المدعومة من الحرس الثورة الإيراني.

وطالت الغارات مواقع الحوثيين في كل من وادي آل أبو جبارة في مديرية كتاف شرقي صعدة، بالإضافة إلى غارات طالت مديرية الظاهر جنوب غربي المدينة، في حين استهدف طيران التحالف مديرية رحبة جنوبي، جنوب محافظة مأرب.

تأتي الغارات التحالف بعد إعلان الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، إحباطه سلسلة هجمات نفذتها ميليشيات الحوثي شرقي العاصمة صنعاء وسط اليمن، حيث ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر حسابه على “تويتر”، أن “الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية، كسر عددا من الهجمات الانتحارية شنها الحوثيون لتحقيق أي تقدم باتجاه مواقع الجيش في جبهة نهم شرقي صنعاء”.

كما أكد المركز مقتل عدد من عناصر الحوثيين وإحراق ثلاث آليات قتالية بعتادها خلال استهداف مدفعية الجيش تعزيزات وتجمعات للجماعة في مواقع متفرقة بجبهة مديرية نهم.

يشار إلى أن وزارة الدفاع اليمنية، قد أعلنت مقتل ما لا يقل عن 30 عنصراً حوثياً في اشتباكات اندلعت مع الجيش اليمني اندلعت خلال اليومين الماضيين، على جبهات تعز وصنعاء، بالتزامن مع استهداف طيران التحالف الدولي لمواقع الحوثيين على الجبهتين.

ولفتت الوزارة في بيانٍ لها إلى أن المعارك اندلعت في جبهة مقبنة غربي تعز، في حين أشار قائد عسكري في الجيش اليمني، إلى أن ميليشيات الحوثي ردت على خسائرها باستهداف الأبنية والمناطق السكنية، لافتاً إلى أن الاشتباكات اندلعت جراء محاولة الميليشيات التسلل إلى موقع تابعة للجيش اليمني في منطقتي البركنة وقرية القضاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى