fbpx

بتهمة الإرهاب.. محاكمة سوري في ألمانيا

وجه الادعاء الألماني العام تهمة الإرهاب للاجئ سوري، بشكل رسمي وإحالته للمحاكمة بسبب ذلك.

ويتهم الادعاء الألماني العام في مدينة فرانكفورت، الرجل السوري ذي الـ 33 عاماً بالانضواء تحت صفوف تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي “داعش” والقتال في سورية بين عامي 2013-2015.

وتشير اتهامات المحاكمة لقيادة السوري مجموعة مكونة من عشرين شخصاً من منتسبي تنظيم داعش، إبان فترة سيطرة التنظيم على مساحات شاسعة في سورية والعراق.

وترأس الرجل منطقتين في مدينة الرقة السورية التي أصبحت حاضرة التنظيم في سورية.

واعتقلت السلطات الألمانية عام 2018، الرجل السوري الذي دخل البلاد لاجئاً في يونيو /حزيران 2015 حيث احتجز في مدينة كاسل منذ ذلك الوقت.

وأشارت وكالة “أسوشيتد برس” أن الرجل يواجه تهم العضوية في تنظيم ارهابي اجنبي، كما وخالف قوانين حمل السلاح، كما ويتهم بخطف أشخاص من طوائف مخالفة في سورية لتسليمهم لقيادات داعشية في التنظيم أرفع مستوى من المتهم.

وتشهد أوربا بين فترة وأخرى حملات اعتقال ومحاكمة لأفراد متهمين بالإرهاب على أراضيها، حيث تستند تلك المحاكمات على شهادات ضحايا وشهود عيان، بشكل يوحي أن محاكمات محتملة لمجرمي حرب سوريين – خصوصاً مؤيدي النظام وداعش- ستجري على الأراضي الأوربية.

ويجري التنسيق مع المركز الأوربي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان لملاحقة كل مرتكبي الجرائم الإنسانية في المحاكم الاوربية،رغم تعقيدات البيروقراطية التي تصعب تلك المهمات وتزيد من الإجراءات المطلوبة 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى