fbpx

بتهمة التجسس.. إيران تعدم موظفاً في وزارة الدفاع

مرصد مينا – إيران

كشفت مصادر قضائية إيرانية، عن تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق الموظف السابق في وزارة الدفاع الإيرانية، “رضا أصغري”، بعد إدانته من المحكمة الثورية بالتجسس لصالح الولايات المتحدة.

إلى جانب ذلك، أشارت المصادر إلى أن عملية تنفيذ حكم الإعدام تمت الأسبوع الماضي، متهمة “أصغري”، ببيع معلومات وبيانات سرية عن برنامج الصواريخ الإيراني لوكالة المخابرات الأميركية.

تزامناً، أكد محامون وناشطون إيرانيون أن القضاء الإيراني أيد حكم الإعدام بحق ثلاثة معارضين هم: أمير حسين مرادي ومحمد رجبي وسعيد تمجيدي، على خلفية مشاركتهم بالاحتجاجات، التي شهدتها البلاد في تشرين الثاني الماضي، احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية.

وكانت عدة جهات ومنظمات حقوقية دولية، قد اتهمت القضاء الإيراني بإصدار قراراتٍ تعسفيةٍ بحق المعارضين الإيرانيين، وإدارة محاكمات غير عادلة، لا سيما وأن إيران تتصدر قائمة بلدان العالم كواحدة من أكثر الدول إصداراً لأحكام الإعدام  بحق المعارضين.

كما أكد الناشطون أن المعارضين الثلاثة خضعوا لمحكمة ثورية، برئاسة القاضي، “أبو القاسم صلواتي”، الذي سبق للولايات المتحدة أن أدرجت اسمه على قائمة العقوبات المفروضة على مسؤولين في النظام الإيراني، بتهمة انتهاكات حقوق الإنسان، وإجراء محاكمات جائرة في وصورية بحق المعارضين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى