fbpx
أخر الأخبار

بتهمة التجسس.. الإدعاء التركي يطلب السجن 42 عاماً لمواطن ألماني

مرصد مينا – تركيا

طالب الادعاء العام التركي بسجن الألماني من أصول تركية، انفر التايلي، لمدة تصل إلى 42 عاما بتهمة الإرهاب.

“ديلارا يلمظ” محامية “التايلي” أفادت في تصريحات صحفية أنه تم رفض طلب التايلي لتغيير هيئة المحكمة، مؤكدة أنها تعتزم الطعن بهذا القرار، إذ من المنتظر أن يتم استئناف جلسات المحاكمة يومي الرابع عشر والخامس عشر من شهر نيسان/ أبريل المقبل.

كان التايلي 76/ عاما/ قد ألقي القبض عليه في أنطاليا جنوب تركيا في عام 2017، ووجهت له السلطات تهمة تأسيس أو قيادة منظمة إرهابية كما اتهمته بجمع أسرار الدولة لأغراض تجسس عسكري وسياسي.

المحامية “يلمظ” اتهمت المحكمة بالتحيز وطالبت بتغيير القضاة، وأضافت أنه تم قبول أدلة الإثبات رغم اعتراضها، مشيرة إلى أن هذه الأدلة أُخِذَتْ تحت التعذيب والخطف، وقالت إن هناك العديد من الأدلة التي تثبت تحيز القضاة.

يشار أن التايلي أتهم في لائحة مكونة من 85 صفحة بـ”تشكيل أو إدارة منظمة إرهابية مسلحة” و”الحصول على معلومات متعلقة بأسرار الدولة لغرض التجسس السياسي أو العسكري” مستشهدة بصلاته المزعومة بجواسيس أجانب.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن التايلي لديه علاقات وثيقة برجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله غولن، الذي تتهمه الحكومة بتدبير انقلاب فاشل في عام 2016 . وتنظر أنقرة إلى حركة غولن بوصفها منظمة إرهابية.

من جهتها استنكرت وزارة الخارجية الألمانية العام الماضي زيادة عدد المواطنين الألمان العالقين في تركيا بسبب قيود على مغادرتهم البلاد، موثقة نحو 75 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى