fbpx
أخر الأخبار

بتهمة تبييض أموال.. قرار بسجن رئيس حزب تونسي

مرصد مينا – تونس

في اطار حملة مكافحة الفساد التي تشنها السلطات التونسية، هذه الأيام ضد النافذين في الدولة والمستغلين لنفوذهم السياسي او المالي من اجل ارتكاب قضايا تبييض أموال وقضاء مصالح خاصة تتضارب وتتعارض مع مناصبهم، تم اليوم الخميس اصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد النائب بالبرلمان التونسي ورئيس حزب قلب تونس المتحالف مع حركة النهضة والمشكل للحزام البرلماني لرئيس الحكومة، نبيل القروي.

وياتي قرار اصدار بطاقة الإيداع بالسجن في حق نبيل القروي والذي سبق ان ترشح في الانتخابات الرئاسية الأخيرة ووصل الى الدور الثاني امام الرئيس الحالي قيس سعيد، بتهمة تبييض الأموال.

وحول هذا الموضوع، اكد المتحدث الرسمي باسم القطب القضائي المالي محسن الدالي انه تقرر فعليا، إصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق رئيس حزب قلب تونس ورجل الأعمال نبيل القروي في قضية يتهم فيها بتبييض الأموال.

ويتهم نبيل القروي وشقيقه غازي القروي في قضية رفعتها ضدهما منظمة “أنا يقظ” بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال والتهرب الضريبي، وذلك باستعمال الشركات التي يملكها صحبة شقيقه، في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ.

وتجدر الإشارة الى انه تم في العام 2019 إيقاف نبيل القروي من قبل دائرة الإتهام الصيفية بمحكمة الإستئناف بتونس،في فترة تمكن فيها من  المرور الى الدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى