fbpx

بتهمة دعم مجموعات إرهابية.. الجيش الجزائري يوقف عدداً من المطلوبين

مرصد مينا – الجزائر                           

أصدرت  وزارة الدفاع الوطني الجزائري اليوم الثلاثاء، بيانا قالت فيه أن وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، نفذت خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 15 ديسمبر الجاري، عمليات عديدة أسفرت عن تسليم إرهابي نفسه، يوم 12 ديسمبر 2020، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة.

ويتعلق الأمر بالمسمى “مهري محمد”، المكنى “رويبح”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011. وقالت الوزارة ان الإرهابي كان بحوزته مسدسا آليا من نوع كلاشنيكوف ورشاش من نوع (PKT) وحشوتين دافعتين للقاذف الصاروخي (RPG-2) و3 صمامات هاون عيار 60 ملم، بالإضافة إلى مخزنين  وشريطين للذخيرة و4462 طلقة من مختلف العيارات ومركبة رباعية الدفع وأغراض أخرى.

وحسب نص البيان فان الجيش تمكن أيضا من توقيف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من خنشلة وورڨلة والأغواط، كما كشفت ودمرت قنابل تقليدية الصنع بكل من بومرداس وسيدي بلعباس.

وأكدت وزارة الدفاع الجزائرية في بيانها الصادر اليوم انه وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لظاهرة الاتجار بالمخدرات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 38 تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة، كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ 7 قناطير و22 كيلوغرام تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب. وضبطت 183 كيلوغراما من الكيف المعالج بتندوف. هذا بالإضافة الى ضبط كمية أخرى من نفس المادة بالنعامة وتقدر قيمتها ب154 كيلوغرام وأخرى بأدرار تقدر بـ101 كيلوغرام.

وفي الاطار نفسه، تم حجز قنطارين و84 كيلوغراما من الكيف المعالج وكيلوغراما من الكوكايين و8819 قرص مهلوس في عمليات مختلفة بكل من الجزائر العاصمة وعين تموشنت وتلمسان ووهران وتبسة وتيبازة وعنابة وورڨلة  وبجاية وسيدي بلعباس وتمنراست وإن أمناس. كما تمّ أيضا إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 14195 لتر بكل من تمنراست وتبسة وسوق أهراس والطارف. وتم أيضا توقيف  46 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتلمسان والطارف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى