fbpx

بتهمة نشر الفوضى.. رئيس الحكومة اليمنية يفتح النار على قطر

مرصد مينا – اليمن

اتهم رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، “معين عبد الملك”، الحكومة القطرية بتمويل الميليشيات الحوثية ودعمها بالسلاح في فترة مبكرة من الحرب اليمنية، لافتاً إلى أن الدور القطري ساهم في نشر الفوضى داخل اليمن.

إلى جانب ذلك، أشار “عبد الملك” إلى أن الدعم القطري امتد أيضاً إلى الدعم الإعلامي، مضيفاً: “منذ حصار قطر أصبحت سياسة قطر واضحة، وأصبح الدعم القطري للميليشيات الحوثية علنيا”.

وكانت مصادر يمنية قد اتهمت قطر في وقتٍ سابق، بتمويل حملات الحوثي لتغيير المناهج الدراسية اليمنية، والتي تضمنت محتوى جديد يتماشى مع تعاليم وسياسات النظام الإيراني بتصدير الثورة وتشكيل جيل جديد موالي ومتبني للعقيدة الإيرانية، وفقاً لوصف الحكومة اليمنية.

كما اتهم رئيس الحكومة الشرعية، قطر بالعمل على إضعاف حكومته، وإفشال جهود استعادة الدولة، وخلق بؤر توترات فى بعض المحافظات، لافتاً إلى أن الدوحة مولت وأطلقت حملات تشويش كجزء من هذه السياسة، التي وصفها بالتخريبية.

وتسيطر ميليشيات الحوثي على أجزاء من اليمن بما فيها العاصمة، صنعاء، منذ خمس سنوات، بعد تنفيذ انقلاب على الحكومة الانتقالية بدعم من الحرس الثوري الإيراني، ما أدى إلى تشكيل تحالف عربي دعماً لحكومة الرئيس، “عبد ربه منصور هادي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى