fbpx

بتهم فساد.. حبس وزير السياحة الجزائري السابق

مرصد مينا- الجزائر

أمر قاضي التحقيق الجزائي المتخصص بمحكمة “سيدي امحمد”، في العاصمة الجزائرية، بإيداع وزير السياحة السابق “عبد القادر بن مسعود” الحبس المؤقت، بتهم فساد.

موقع “النهار أونلاين” المحلي، نقل عن مصادر مطلعة قولها إن “بن مسعود” قد تم إيداعه الحبس المؤقت على خلفية متابعته في قضايا فساد في قضية رجل الأعمال “محي الدين طحكوت”.

يشار إلى أن غرفة الاتهام لدى المحكمة العليا الجزائرية، كانت قد رفضت الشهر الفائت، طلب الطعن بالنقض الذي تقدمت به هيئة الدفاع عن كل من رجل الأعمال “محي الدين طحكوت” ومن معه.

لكن غرفة الاتهام، قبلت طعن النيابة العامة، وعليه من المحتمل تشديد العقوبات على المتهمين خلال المحاكمة الثالثة لـ”طحكوت” ومن معه، حسبما أشارت مصادر قضائية.

ويذكر أن أجهزة القضاء في الجزائر تعمل بشكل مكثف، منذ اندلاع التظاهرات التي أدت إلى استقالة الرئيس السابق “عبد العزيز بوتفليقة”، على محاكمة رموز الفساد من المسؤولين الحكوميين والسياسيين ورجال الأعمال.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، فإن لوائح الاتهام الموجهة للمسؤولين، تتعلق بجرائم تتعلق بالإثراء غير المشروع وتحريض الموظفين العموميين على استغلال نفوذهم بغرض الحصول على منافع غير مستحقة بالإضافة إلى تبييض الأموال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى