fbpx

بثلاثية الليغا ريال مدريد يستعد لاستقبال PSG

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً عريضاً على ضيفه ريال سوسيداد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في العاصمة الإسبانية مدريد، ضمن الجولة الرابعة عشر من منافسات الدور الإسباني.

وبهذا الفوز واصل الفريق الملكي مطاردة غريمه الأزلي، برشلونة، الذي يحتل صدارة الترتيب بـ 28 نقطة بعد فوزه أمس على فريق ليغانيس بهدفين لهدف، ضمن ذات الجولة، متقدماً بذلك على ريال مدريد، الذي يحتل المركز الثاني بـ28 نقطة، بفارق هدف واحد، علماً أن الفريقين سيواجهان بعضهما في مباراة مؤجلة في كانون الأول القادم، ضمن ما يعرف إعلامياً ورياضياً باسم “كلاسيكو الأرض”.

وسجل أهداف النادي الملكي كلاً من الفرنسي “كريم بن زيما”، و الإرغواياني “فيديركيو فالفيردي”، الكروتي “لوكا مودريتش، في حين تسبب قائد الفريق الإسباني “سيرجيو راموس” في تلقي ريال مدريد هدفاً مبكراً جراء تحويله كرة خاطئة للخلف باتجاه الحارس البلجيكي “توبو كورتوا”، تمكن مهاجم سوسيداد “ويليان خوسيه” من خطفها ووضعها في الشباك المدريدية في الدقيقة الثانية من زمن المبارة.

من جهة أخرى، فجر التبديل الذي أجراه المدير الفني لفريق ريال مدريد “زين الدين زيدان” في الربع الأخير من المباراة، بإخراج نجم الفريق الصاعد البرازيلي “رودريغو غوس” وإدخال الويلزي “غارث بيل”؛ غضب جماهير ريال مدريد، الذين واجهوا الويلزي بصافرات الاستهجان، لا سيما بعد الصورة الأخيرة التي نشرها اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي رافعاً فيها صورة علم بلاده وقد كتب عليه “ويلز – الجولف – مدريد”، ما اعتبر إساءة بحق جماهير النادي، خاصة في ظل المشكلات الكبيرة التي أحدثها اللاعب خلال الفترة الماضية مع المدرب وإدار الفريق.

في غضون ذلك، تكمن مهاجم ونجم ريال مدريد “بنزيما” من الإنفراد بقائمة هدافي الدوري برصيد عشرة أهداف، متقدماً على نجم فريق برشلونة الأرجنتيني “ليونيل ميسي” الذي حل ثانياً برصيد 8 أهداف.

المدير الفني للفريق الملكي “زين الدين زيدان” وبعد نهاية المبارة، أثنى على أداء اللاعبين جميعاً، معلقاً على صدارة “بنزيما” لقائمة الهدافين: “ما يفعله كريم هو جيد جداً، كل يوم يثبت أهميته أكثر في فريقنا وآمل أن يستمر على هذا النحو هو الأفضل في الدوري الإسباني ؟ يمكن للجميع أن يقولوا ما يريدون”.

أما عن صافرات الاستهجان بحق “بيل”، أضاف المدرب الفرنسي: “نحن لسنا مع الصفارات، ونأمل أن لا تتكرر مجدداً خلال الموسم، بيل قام بمباراة جيدة للغاية، نحن نريد أن يكون الجمهور معنا من البداية حتى النهاية، لكن لا يمكننا السيطرة على ما يقوم به الجمهور”، لافتاً إلى أنه يتحدث إلى اللاعب الويلزي بشكل مباشر بعد المبارة.

وعن سير المباراة، أردف “زيدان”: “لقد بدأنا المباراة بشكل سيء، ليس بسبب الهدف الذي تلقيناه، ولكن من خلال طريقة اللعب لكن تحسننا في الشوط الأول، وجاء التعادل وبدأنا الشوط الثاني بشكل جيد للغاية ويمكننا أن نكون سعداء لأننا لعبنا بشكل جيد للغاية ضد فريق جيد”.

كما أشار “زيدان” في مؤتمره الصحفي عقب الفوز إلى المبارة القادمة التي ستخوضها كتيبته ضمن منافسات الدور الأول من دوري أبطال أوروبا، والتي يستضيف فيها الملكي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي كان قد ألحق بفريق “زيدان” هزيمة كبيرة في معلب حديقة الأمراء في باريس، ضمن افتتاح منافسات البطولة الأوروبية بثلاثية نظيفة.

وأوضح “زيدان” أن الفريق حالياً يفكر جدياً بمباراته القادمة مع النادي الباريسي، التي ستقام على أرض القلعة المدريدية في ستاد سنتياغو برنابيو يوم الثلاثاء القادم، حيث يسعى الميرنغي إلى الثأر وتعويض الخسارة التي تلقاها في مباراة الذهاب، إلى جانب محاولة ضمان التأهل إلى الدور الثاني، قبل الجولة الأخيرة من دور المجوعات.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى