fbpx
أخر الأخبار

بث مباشر.. لائحة الإتهام الخاصة بعزل ترامب في مجلس الشيوخ

مرصد مينا – الولايات المتحدة

تسلم مجلس الشيوخ الأمريكي مساء أمس الاثنين، التشريع الخاص بعزل رئيس الولايات المتحدة السابق “دونالد ترامب”، تمهيدا للمساءلة في إطار قضية اتهامه بالتحريض على التمرد.

وسيتولى تسعة أعضاء في مجلس النواب، مهام الادعاء في المحاكمة، وتلاوة لائحة الاتهام الخاصة بعزل “ترامب”  في بث مباشر متبعين نفس المسار الذي سلكه حشد لأنصار الرئيس السابق خلال اقتحامهم مقر الكونغرس يوم 6 يناير/ كانون الثاني الجاري.

يشار إلى أن زعيم الأغلبية الديمقراطية “تشاك شومر” أعلن في وقت سابق، عن توقعاته أن يباشر مجلس الشيوخ محاكمة الجمهوري “دونالد ترامب” خلال الثاني من شهر فبراير/ شباط القادم.

ويتطلب نجاح عملية عزل ترامب دعما من قبل ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ المكون من 100 سيناتور سيلعبون دور المحلفين خلال جلسات المحاكمة.

يذكر ان معظم أعضاء مجلس النواب الأمريكي، صوتوا يوم 13 يناير 2021، من بينهم 10 مشرعين جمهوريين، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة “ترامب”، بتهمة التحريض على التمرد في أعقاب حادث اقتحام الكونغرس من قبل بعض أنصاره يوم 6 يناير/ كانون الثاني الجاري في موجة اضطرابات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص.

وأصبح ترامب، الذي ترك منصبه الأربعاء الفائت مع بدء ولاية خلفه، الديمقراطي “جو بايدن”، أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه المساءلة مرتين.

زعماء الحزب الديمقراطي أكدوا أن الهدف من عملية عزل “ترامب”، منعه مستقبلا من إمكانية تولي أي مناصب حكومية، كونه يمثل خطرا بالغا لشعب الولايات المتحدة و”ديمقراطيتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى